فكره هتبهرك.. زيت القلي المستعمل استخدام رهيب مش هتصدقي نتايجه

فكره هتبهرك.. زيت القلي المستعمل استخدام رهيب مش هتصدقي نتايجه

زيت القلي المستعمل يتم هدر كمية كبيرة من زيت القلي عند الاستخدام وذلك لأنه من المعروف أن جميع السيدات تستخدم كمية كبيرة من الزيت عند قلي البطاطس أو الفلافل أو الأسماك، وبعد القلى فى هذا الزيت لمدة ثلاث مرات على الأقل يجب التخلص منه وإضافة زيت جديد في الطاسة حتى لا يحدث ضرر منه، وبهذا تقوم سيدة المنزل بالتخلص من الزيت القديم، ولكن لا تعلم أن هذا الزيت كنز في المنزل ويمكن إعادة تدوير في العديد من الأمور المنزلية، وسوف نعرض في هذا المقال بعد استخدامات لزيت القلي المستعمل تابعوا المقال إلى النهاية.

طرق إعادة تدوير زيت الطعام

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إعادة تدوير زيت الطعام بكل سهولة وهذه الاستخدامات سوف توفر على سيدة المنزل الكثير من المبالغ المالية، ويمكن استخدام زيت القلي المستعمل فيما يلي.

زيت التشحيم المنزلى

يستخدم زيت القلي المستعمل في تشحيم العديد من الأشياء الموجودة في المنزل مثل، مفصلات السرير التي تحدث أصوات مزعجة عند الاضطجاع عليها، كما يستخدم في تشحيم جرار الدولاب الذي يعمل بصعوبة، كما يمكن استخدامه في تشحيم مفصلات باب البوتاجاز وتشحيم مفتاح القفل الذي لا يعمل جيداً، كما يمكن استخدامه في إزالة الصدأ من الاوانى المعدنية التي لم تستعمل لفترات طويلة.

 استخدام زيت القلي المستعمل كمرطب للشعر

يمكن استخدام زيت القلي المستعمل النباتي كمرطب للشعر من خلال تنظيف هذا الزيت من الشوائب عن طريق وضع ملعقتين من نشا الذرة داخل زيت القلي بعد رفعه على النار وسوف نلاحظ أن جميع الشوائب تتكتل في النشا، وبعدها نصفي هذا الزيت وبهذا يصبح نقي وجاهز للاستخدام، ويمكن استخدام زيت القلي المستعمل كمرطب للشعر من خلال ما يلي:-

  • نقوم بتسخين نصف كوب من الزيت النباتي المستعمل حتى يصير دافئ قليلاً.
  • ثم نقوم بوضع هذا الزيت على الشعر.
  • وبعدها نقوم بتدليك الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف بهذا الزيت.
  • نتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً لإزالة الزيت نهائياً.
  • تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ومرطب ولامع.

كيفية التخلص من الزيت المستعمل

بطريقة صحيحة الزيت المستعمل يعد مصدر إزعاج لعدد كبير من السيدات في منازلهن حيث أن سكبه داخل الأحواض قد يسبب ضرر كبير وانسداد لمواسير المياه. إذن لابد من التخلص منه من خلال حفظه داخل أكياس تخزين والقائها في القمامة. احرصي أن تكون أكياس التخزين محكمة حتى لا يتسرب داخل القمامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *