بخلطة جبارة طريقة إزالة بقع الحبر والكلور من الملابس البيضاء والملونة مهما كانت صعبة هترجع جديدة في ثواني

بخلطة جبارة طريقة إزالة بقع الحبر والكلور من الملابس البيضاء والملونة مهما كانت صعبة هترجع جديدة في ثواني

تتعرض الملابس للعديد من البقع والاتساخات طوال اليوم، لكن هناك بعض البقع التي يصعب التخلص منها والتغلب عليها مثل بقع الحبر، وقد تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام الكلور للتغلب على البقع لكن قد يزداد الأمر سوء فيصبح هناك بقع الكلور أيضاً، وقد يقوم البعض بشراء ملابس جديدة بدلاً من الملابس التي بها بقع حبر أو كلور، لكن مع ارتفاع الأسعار أصبح من الصعب شراء الملابس لذا اتجهت معظم الأمهات للبحث عن طرق للتغلب على هذه البقع، لذا سنقدم لكم مجموعة من الحلول.

تنظيف الملابس من بقع الحبر والكلور من أول استعمال

يفضل التعامل السريع مع بقع الحبر والكلور خاصة لضمان أقل الأضرار، لذا لا ينصح بفرك الملابس في هذه الحالة حتى لا تنتشر البقعة، واتباع الطرق التالية:

استخدام الخل

يساعد الخل في تثبيت لون الملابس، وألا تفقد الألوان بريقها، لذا يمكن استخدامه للتغلب على بقع الكلور والحبر، نضع الخل على البقعة ونتركه لبعض الوقت حوالى ساعة كاملة ثم نغسل الملابس بالطريقة المعتادة وسوف نلاحظ الفرق من أول مرة.

منظّف الملابس

يساعد منظف الملابس من المنظفات الممتازة في التغلب على بقع الحبر خاصة المائية، ويمكن استخدامه من خلال فرد قطعة الملابس ووضع القليل من المنظف عليها وتركها حوالي خمس دقائق ثم نضع عليها قطعة قماش أخرى لتمتص الحبر وملاحظة اختفاء بقعة الحبر تماما، ثم نغسلها بالطريقة المعتادة ويفضل غسل الملابس بالماء الساخن إذا كان يسمح بذلك.

مزيل طلاء الأظافر

يستخدم مزيل طلاء الأظافر لإزالة بقع الحبر، إذ إنه من الأمور المضمونة والفعالة فى التخلص من هذه البقع، ويستخدم من خلال وضعه على مكان البقعة مباشرة وتركه خمس دقائق ثم نغسل الملابس جيدا بالطريقة المعتادة، لكن يرجي عدم تعريض الملابس للحرارة قبل التأكد من إزالة البقع.

الكحول

يستخدم الكحول الطبي في التغلب على أصعب البقع خاصة بقع الكلور والحبر، ويستخدم من خلال فرد الملابس ووضع الكحول وتركه خمس دقائق ثم غسله بالماء الدافئ، لكن يجب التأكد من إزالة بقع الحبر قبل وضع الماء على الملابس

ضعي كمية صغيرة من الصودا الخبز أو البيكربونات الصوديوم على البقعة الملوثة هذا سيساعد في امتصاص الكلور المتبقي وتخفيف البقعة اغسلي الملابس كالمعتاد باستخدام مسحوق غسيل مع مزيل البقع وفحصها بعد الغسل. إذا استمرت البقعة كرري العملية مرة أخرى قبل التجفيف منا يمكن استخدام مزيلات البقع التجارية التي تساهم في التخلص من البقع

للتخلص من الكلور

استخدم الكحول الإيثيلي ضع قطعة قماش نظيفة مشبعة بالكحول الإيثيلي المسكر على البقعة وابقها مكانها لمدة دقيقتين ثم قومي بفرك البقعة بلطف باستخدام إسفنجة ناعمة أو فوطة نظيفة استخدم مزيل العلامات الجافة قد تكون مزيلات العلامات الجافة مفيدة لإزالة بقع الحبر. قومي بتطبيق قليل من المزيل على البقعة واتبعي تعليمات الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *