مهرجان الجنادرية 2018 : تمديد أيام المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”

مهرجان الجنادرية 2018 : تمديد أيام المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”

انطلقت فعاليات مهرجان الجنادرية 2018 ضمن دورته رقم 32 بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومجموعة كبيرة من شيوخ وأمراء دول الخليج العربي، وتشمل مراسم احتفالات مهرجان الجنادرية 1439 أنشطة كثيرة وفقرات ثقافية متنوعة، تعكس مقتطفات #الجنادرية_32 الطابع التاريخي والفني مصبوغا بالتراث السعودي القديم، ويشهد موعد مهرجان الجنادرية العديد من المفاجآت المقدمة من وزارة الثقافة.

مواعيد مهرجان الجنادرية 2018

يبدأ المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2018 ويستمر مدة ثلاثة أسابيع، ويسلم خادم الحرمين الشريفين جوائز الفائزين في المهرجان، التي تنوعت ما بين جوائز نقدية وسيوف مطلية بالذهب، بالإضافة إلى السيارات الحديثة.

يشهد مهرجان الجنادرية 2018 أجمل عروض الخيول وسباق الهجن، وغيرها من الفقرات الثقافية التاريخية التي تحكي أهم التواريخ في حياة المجتمع السعودي، وأبرز اللقطات التاريخية التي أثرت في بناء حضارة المملكة منذ القدم، ويبدأ المهرجان بعروض أوبريت لمدة ساعة إلا ربع، يحكي الأوبريت باختصار تاريخ #السعودية إلى يومنا هذا.

احدث صور مهرجان الجنادرية 1439

تحرص وزارة الثقافة بالمملكة كل عام على تدشين مهرجان الجنادرية 2018 السنوي، وذلك منذ الثمانينات من القرن العشرين، ويهدف احتفاء #الجنادرية للمحافظة على ترسيخ التراث الشعبي للمملكة وتعريف المواطنين السعوديين به دائما، وتحفيزهم لحمايته من النسيان أو الإهمال.

افتتح مهرجان الجنادرية 2018  فعالياته  في أيامه الأولى فقط للرجال والشباب، في حين يبدأ المهرجان الوطني للتراث والثقافة استقبال العائلات والنساء بدءا من يوم الاثنين القادم حتى انتهاء المهرجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *