لو عليها سواد السنين هيختفي بمكون كالصاروخ لتنظيف طاسة القلي من الحروق الصعبة بدون تعب

لو عليها سواد السنين هيختفي بمكون كالصاروخ لتنظيف طاسة القلي من الحروق الصعبة بدون تعب

في الكثير من الأحيان تتعرض طاسة القلي لتراكم الدهون عليها وتلتصق بها ويصعب إزالتها، وهذه المشكلة تعاني منها العديد من ربات البيوت أثناء تنظيف الأواني، وتحرص دائما كل ربات البيوت على نظافة المطبخ والاوانى حتى لا تتراكم الدهون وبالتالى تمنع أيضا تكون الحشرات الزاحفة في المنزل بسبب هذه الدهون، لذلك يجب البحث عن طرق لتنظيف طاسة القلي من الدهون المتراكمة ومنا الاحتراق أيضا، فإليكم بعض الوصفات.

الطريقة الأولى لتنظيف طاسة القلى 

هذه الطرق من أفضل الطرق في تنظيف طاسة القلي من الدهون والاحتراق.

  • حيث نقوم بإحضار كوب من الخل ونضيف عليه ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم ونقوم بمزج المكونات.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار لوفة خشنة أو قطعة من السلك الألومنيوم الخشن وتغمس في الخليط ونقوم بفرك الطاسة بها جيداً حتى نتخلص من اى دهون موجودة بالطاسة.
  • نقوم بغسل الطاسة بالماء والصابون حتى تصبح نظيفة.

الطريقة الثانية لتنظيف طاسة القلى

تعاني ربات البيوت من تنظيف الاوانى وطاسات القلى نتيجة تراكم الدهون والزيوت الكثيرة التي توجد بداخلها، وتوجد وصفات طبيعية تعمل على تنظيف الاوانى والطاسات بدون معاناة وبطريقة سهلة وبسيطة، وسوف نقدم لكى عزيزتى طريقة سحرية تغنيكى عن كل الطرق المتبعة فى تنظيف الطاسات وتزيل الزيوت والدهون بطريقة سريعة وغير مكلفة.

  • من أهم المكونات التى تساعد في إزالة الدهون هو ملح الليمون حيث نقوم بإحضار وعاء عميق و كبير ونضع به كمية من ملح الليمون وعليه كوب من الخل وعليه كمية من بيكربونات الصوديوم.
  • ثم نقوم بإضافة كمية من الماء الساخن ونقوم بوضع الطاسة بداخل هذا الخليط ونتركها لمدة ليلة كاملة.
  • في الصباح نقوم بفرك الطاسة بقطعة من السلك الألومنيوم الخشن حتى تزول الدهون المتراكمة من على الطاسة.
  • بعد ذلك نغسل الطاسة جيداً حتى تزول آثار الخليط من على الطاسة.

الطريقة الثالثة لتنظيف طاسة القلى 

تفتيح البشرة من الأمور التى تهم الكثير من السيدات ويبحثون دائما عن حلول لعلاج التصبغات التي تظهر نتيجة التعرض للشمس، وتعد الوصفات الطبيعية من أفضل الوصفات التى تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء، ومن أهم الوصفات النشا فهو مكون سحرى يزيل جميع التصبغات والاسمرار والتجاعيد التى توجد على الوجه.

  • نقوم بإحضار وعاء كبير وعميق ونضع به كمية مناسبة من الماء ونقوم بوضع ثلاث معالق كبيرة من صودا الخبز وعليها ربع كوب من الملح الخشن.
  • بعد ذلك نضع عصير ليمونتين وربع كوب من سائل تنظيف الأطباق وعليهم ملعقة كبيرة من ملح الليمون ونقوم بالتقليب.
  • يرفع الإناء على النار ونترك الخليط حتى الغليان ثم نقوم بإحضار الطاسة المراد تنظيفها ونقوم بوضعها في اناء على النار ونتركها به لمدة ربع ساعة ثم نغلق النار.
  • نترك الطاسة في الخليط ليلة كاملة حتى الصباح ثم نقوم بغسل الطاسة جيداً بالماء والصابون وتشطف جيدا حتى نلاحظ إزالة أي دهون أو حروق بها.

هذا وقد تحدثنا عن بعض الوصفات الموجودة بكل منزل حتى تساعد على تنظيف طاسة القلي من تراكم الدهون والحروق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *