إعلان حساب المواطن عن الفئات محرومة من الدعم لمدة سنتين بعد إعلان الزيادة بأمر ملكي

يستفيد كل من الأفراد والأسر داخل أراضي المملكة العربية السعودية من الدعم المادي المقدم من الحكومة السعودية من خلال برنامج حساب المواطن والذي يساعد على تغلب المواطن السعودي متوسط الدخل ومحدوي الدخل على الحياة الإقتصادية المتعسرة من أجل تواجد العدالة الإجتماعية بين فئات الشعب السعودي كما يعد البرنامج بمثابة خطوة هامة يتم من خلالها تقديم الإعانات الحكومية للمستحقين عن طريق إتجاه واحد، ويعمل البرنامج على تحديد الفئات الأكثر إحتياجاً بفاعلية أكبر.

الفئات المحرومة من دعم حساب المواطن بعد الزيادة

يتمكن جميع المواطنين السعوديين من الإنضمام في برنامج حساب المواطن الذي توفره الدولة بعد توافر كافة شروط الإستحقاق، كما يقوم البرنامج بطلب عمل تحديث لبيانات المستفيدين حتى لا يتم إيقاف الدعم من جانبه فقد صرحت وزارة التنمية عن بعض الفئات التي لن تستفيد من دعم حساب المواطن بعد إصدار قرار ملكيًا باستمرار منح الزيادة للمستفيدين.

تتمثل الفئات المحرومة من الحصول على دعم حساب المواطن بالزيادة الملكية الجديده في تلك الحالات:

  • الأشخاص الذين يتعاملون مع معلومات برنامج حساب المواطن الهامة والتي بالفعل تؤثر على قيم المعاش بتساهل وعدم حرص لازم.
  • الأفراد الذين يرفضون الإدلاء عن بعض المعلومات الأساسية الهامة مثل قيمة الراتب الشهرى الخاص بالأسرة لكل من عائل الأسرة أو التابعين.
  • إدعاء بعض الأفراد سوء الحالة الإقتصادية والتحايل بشكل واضح للحصول على الدعم المالي من البرنامج والزيادة الجديدة.

شروط الحصول على دعم برنامج حساب المواطن

تحرص الحكومة السعودية على توفير حياة كريمة للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل والمطلقات والأسر التي لا معيل لها لهذا وتقوم وزارة التنمية الإجتماعية بدورها في الإشراف على برامج الدعم، وسوف نوضح فيما يلي أهم الشروط الواجب توافرها لإستحقاق الدعم المقدم خلال برنامج حساب المواطن:

  • يجب أن يكون المستفيد يحمل الجنسية السعودية ويمتلك بطاقة التنقل الخاصة به مع ضرورة تواجده بالأراضي السعودية بشكل دائم.
  • يجب أن لا يقل عمر المستفيد عن 18 عامًا لإمكانية التسجيل ببرنامج حساب المواطن والحصول على الدعم المقدم بقرار ملكي.
  • توافر كافة شروط الأهلية والاستحقاق مع ضرورة رفع جميع المستندات المطلوبة وتكون سليمة غير متلاعب بها حتى يتم مراجعتها وقبول الطلب.
  • توضيح لعدد أفراد أسرة المستفيد بالإضافة للإفصاح عن أعمارهم وقيمة رواتبهم الشهرية حتى تتوافر شروط الاستحقاق لدعم حساب المواطن والزيادة الملكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *