طريقة تنظيف المكواة من آثار الحروق بمكونات متخطرش على بالك هترجع كأنها جديدة 

طريقة تنظيف المكواة من آثار الحروق بمكونات متخطرش على بالك هترجع كأنها جديدة 

تنظيف المكواة من الأمور الضرورية التي يمكنك أن تقومي بها كل فترة وذلك من خلال اتباع طريقة بسيطة من الممكن استخدامها للتخلص من أي بقع أو رواسب على السطح المعدني للمكواة سواء من بقايا الملابس والخيوط الوبرية الملتصقة بالمكواة أو بسبب وجود علامات قد تكون نتيجة رواسب الجير والكالسيوم وبالأخص أن تلك الرواسب قد تكون متواجدة على سطح مكواة البخار لذلك نستعرض عبر التقرير كيفية تنظيف المكواة بكل سهولة دون إتلاف سطحها المعدني ومن دون أن يتعرض لأي خدوش.

 تنظيف المكواة من آثار الحروق

تعتبر طرق تنظيف المكواة متعددة ومن السهل اتباع الخطوات التي يمكنك بها إزالة أي رواسب جيرية أو كالسيوم قد يعمل على انسداد ثقوب مكواة البخار، ومن أهم الخطوات التي يمكن أن تتبع حتى تتم عملية تنظيف أي أنواع من المكواة ما يلي:

  • يجب قبل أن تقدمي على تنظيف المكواة الكهربائية أن تقومي بفصلها تماما عن التيار الكهربائي ومن ثم إذا كانت هناك بعض الأنسجة المحروقة الملتصقة على السطح المعدني لها فلا بد وأن تحاولي إزالتها.
  • من بين الطرق لإزالة بقع المكواة أن تستخدمي الملقاط فهو يساعد على انتزاع الخيوط المحروقة الملتصقة وبكل سهولة.
  • يمكنك أيضا أن تنظفي الخيوط المحروقة التي تلتصق بسطح معدن المكواة من خلال استعمال واحد من العيدان الخشبية الخاصة بالأسنان وهو يساعد في رفع تلك الخيوط والأنسجة المذابة المحروقة على المكواة.

طريقة أخرى لتنظيف المكواة باستخدام ملح الطعام

ملح الطعام من المكونات المتوفرة في كل منزل يمكنك أن تستخدميه بفرك سطح معدن المكواة جيدا بالبلورات الملحية وذلك عن طريق استخدام قطعة من القماش.
كما يمكنك أيضا أن تقومي بعمل محلول ملحي يساعد في إذابة البقع، والتخلص من أي نسيج محروق ملتصق بالمكواة

تنظيف المكواة بمنظف الأطباق

  • استخدمي محلول مكون من الماء ومنظف الأطباق واخلطيه جيدا، ومن ثم استخدمي فرشاة الأسنان للتنظيف.
  • يمكن استعمال المحلول مع الفرشاة من أجل التخلص من بقع الجير أو الخيوط المتصلة على سطح المكواة، ويجب أن يكون فرك السطح برفق حتى لا يتعرض للخدش.

قد ذكرنا لكم طريقة تنظيف المكواة البخار من اي حروق موجودة بها نهائيا عن طريق استخدام مكونات تساعد في ذلك تخلصك تماما من أي عوالق موجودة بها حيث إذا وجد في المكواة اي سواد أو حروق ثم قررتي أن تقوم بكوي اي ملابس أخرى سوف تجدين أن الملابس تظهر فيها بق لذا قومي باستخدام الخلطات الس

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *