“وداعًا للبق” طريقة التخلص من البق في المنزل نهائيًا بوسائل طبيعية وآمنة

“وداعًا للبق” طريقة التخلص من البق في المنزل نهائيًا بوسائل طبيعية وآمنة

‏مع قدوم فصل الصيف تنتشر الحشرات في المنزل، والتي تعد من المشاكل المزعجة لكثير من الأشخاص، ومن أبرز تلك الحشرات التي تنتشر في المنزل أثناء فصل الصيف هي حشرة البق، والتي تعد من الحشرات الناقلة للأمراض والتي تسبب عدم راحة وقلق لأصحاب البيت، ومن هنا نكشف معكم من خلال موقع ثقفني نيوز الإخباري، كل ما عليك فعله لطرد البق من المنزل باستخدام الطرق الطبيعية، بعيدًا عن المبيدات الحشرية الكيماوية التي لها ضرر كبير على صحة الإنسان.

ما هي اسباب ظهور البق في المنزل؟

‏تنتشر حشرة البق في المنزل بسبب عدة أسباب، ومنها استخدام الأثاث القديم او المستعمل، وغالبا ما تكون منتشرة فيه، إلى جانب ذلك تتواجد في البيوت التي لديها حيوانات أليفة، حيث ينتقل في فراء الحيوان، بالإضافة إلى ذلك عدم الاهتمام بتعريض المنزل إلى مصدر الشمس والحرارة، وعدم الاهتمام بنظافه المنزل وإهمالها، حيث تعمل على سرعة انتشار الحشرات، وتتكاثر في الأماكن المظلمة المهملة.

كيف أتخلص من البق بسرعة؟

‏تتغذي حشرة البق علي دم الإنسان أو الحيوان وتتواجد في الأماكن المحيطة به، وبالتالي تسبب قلق والتوتر للأشخاص عند النوم ليلا مسببة حكة في الجلد، وبالتالي لابد من التخلص من حشرة البق في اسرع وقت ممكن، وذلك من خلال بعض الخطوات وهي على النحو التالي.

  • ‏لابد من تعريض الاختيار والملاءات والمراتب إلى أشعة الشمس الحارة.
  • ‏التأكد من غسل الملابس والستائر على درجة حرارة عالية.
  • ‏تأكد من سد الفجوة الموجودة في الأثاث.
  • ‏في حالة انتشار الحشرات بشكل كبير في الأثاث يفضل تدميرها.
  • ‏الاستعانة بشركة مكافحة الحشرات.
  • ‏ضرورة الاهتمام بنظافه المكان من خلال التنظيف بالماء والصابون والكلور والمكنسة الكهربائية.
  • ‏يستخدم المصيدة اللاصقة التي تصطاد الحشرات.
  • ‏الاهتمام التهوية المناسبة و تشغيل الجهاز التكييف
  • دخول أشعة الشمس في المنزل تعمل على عبادة البقر نهائيا

ما الرائحة التي يكرهها البق؟

‏يمكنك التخلص من حشرة البق من خلال نشر رائحة جميلة في المنزل، وذلك من خلال أوراق الريحان والقرفة، كذلك يمكن استعمال الخل في اماكن تواجد الحشرات، تعد من الطرق الطبيعية المناسبة للتخلص من البق بشكل نهائي.

اعراض قرصة حشرة البق

تعيش حشرة البق في المكان الذي يعيش فيه تجمع بين الناس، حيث تنتشر في الفراش والأغطية والملابس، وتتغذي على دم البشر وتسبب مشكلات صحية خطيرة، ولا تظهر اي الآلام عند قرصها شخص ما، بل تترك علامة فقط، ويصاحبها اعراض منها الشعور بالحرقان، حميوغثيان، نتوءات حمراء على سطح الجلد، وصعوبة في التنفس، ولذلك عند الشعور باي من تلك الاعراض عليك زيارة الطبيب فورا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *