بدون ماكينة.. طريقة لف ورق العنب والكرنب بالشوكة بسرعة الصاروخ هتقوري 5 كيلو في دقائق 

بدون ماكينة.. طريقة لف ورق العنب والكرنب بالشوكة بسرعة الصاروخ هتقوري 5 كيلو في دقائق 

يعتبر محشي ورق العنب والكرنب من أفضل أنواع الأطباق التي تقدم على المائدة وتحتاج إلى تحضيرات ووقت وجهد كبير حتى يتم لف المحشي وخاصةً ورق العنب وورق الكرنب يحتاج إلى تحضيرات تأخذ الوقت الطويل ولذلك نتعرف من خلال التقرير على طريقة لف ورق العنب والكرنب بالشوكة والتي تعبر واحدة من بين الحيل والطرق العديدة التي تساعد في لف الورق بسهولة، وسنوضح لك أفضل الخطوات التي تساعدك على لف الورق بسهولة وبدون أن يأخذ الأمر وقت طوبل وستكون وصفة المحشي جاهزة على التسوية.

لف ورق العنب والكرنب بالشوكة

يحتاج طهي أنواع المحاشي من كل أشكالها الوقت والجهد من ربة المنزل، ولكن من المهم التعرف على طرق وحيل سهلة وسريعة تسهم في لف المحشي من نوع الخضار الورقي مثل ورق الكرنب وورق العنب لأن الورق يحتاج إلى التعامل بحرص حتى لا يتمزق، ومن ثم تلجأ بعض ربات البيوت إلى خطوات بسيطة وطرق سهلة تسهم في الإسراع من لف ورق العنب أو الكرنب وأهم تلك الطرق هي اللف عن طريق اسخدام شوكة.

خطوات لف ورق العنب والكرنب بالشوكة

  • أولًا يمكنك أن تحضري الورق سواء ورق العنب وورق الكرنب وتقومي بسلق الورق بالطريقة الصحيحة ومن ثم قومي بتصفية كل نوع على حد.
  • جهزي ورق الكرنب وقومي بتقطيعه بشكل جيد وبحجم يكون متقارب، ومن ثم ابدئي في تجهيز خليط المحشي المكون من الأرز والطماطم والتوابل والملح.
  • يمكنك أيضًا إضافة نصف كوب من معجون الصلصة مع ربع كوب من الزيت النباتي والبهارات المشكلة.
  • قومي بإضافة الخضرة إلى خليط الأرز مع الصلصة ومن ثم اخلطي كل المكونات حتى تحصلي على خليط المحشي المفضل وابدئي في ستعمال الشوكة.
  • أحضري الورقة المراد حشوها ولفها، وضعي الشوكة على نهايتها، وضعي الخليط على سطح الورقة، ومن ثم قومي بحشوه ولفه بواسطة الشوكة.

ثم كرري الخطوة في كل الورق حتى تنتهي من لف المحشي بشكل سريع، والتسوية تكون في وعاء مناسب مع إضافة الماء الساخن المضاف اليه المرقة او يتم وضع شوربة اللحم.

قد ذكرنا لكم اسهل طريقة للف ورق العنب والكرنب باستخدام الشوكة فإن الشوكة تعمل على إنجاز كمية كبيرة من ورق العنب والكرنب فمن المعروف جيدا أن هذه الأكلة تحتاج الي وقت كبير وجهد أكثر لذا يمكن استخدام الطريقة التي تناولنا ها في المقال وسوف تسهل عليك من عملية لف أكبر كمية من الكرنب وورق العنب

طريقة عمل خلطة المحشي

خلطة المحشي من الخلطات التي تبحث عنها كل السيدات لكن هي خلطة سهلة وبسيطة ومعروفة من قديم الأزل فيمكن عملها بالسمن البلدي أو بأي نوع سمن اخر قومي باستخدام حله وضعي فيها القليل من الزيت ثم قومي بوضع  بفرم بصلة مفرومة ويتم تركها حتى يصبح لونها ذهبي ويتم وضع عصير الطماطم ويترك حتى تتسبك ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والكزبرة الخضرة المقطة واضيفي الأرز المغسول ثم قلبي المكونات وقومي بالحشو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *