لا ترمي التفل.. الاستفادة من بقايا القهوة بأفكار لن تخطر ببالك

لا ترمي التفل.. الاستفادة من بقايا القهوة بأفكار لن تخطر ببالك

مع تناول القهوة بشكل يومي، يتراكم العديد من بقايا حبوب القهوة والتفل في الفناجين، لذا سنقدم لكِ طرق رائعة للاستفادة من هذه البقايا بدلاً من التخلص منها، فبقايا القهوة تحتوي على العديد من المركبات النشطة والعناصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة في العديد من الاستخدامات المنزلية والجمالية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الطرق المبتكرة تمكنكِ من الاستفادة من بقايا القهوة بذكاء.

الاستفادة من بقايا القهوة

باستخدام بعض الطرق البسيطة والمبتكرة التي سنذكرها في السطور القادمة، يمكنكِ تحقيق الاستفادة القصوى من بقايا القهوة وتجنب إلقائها في سلة المهملات،  وبالتالي تقليل النفايات والحفاظ على البيئة، وأيضًا الاستفادة من فوائدها المتعددة.

تقشير البشرة

يعتبر قشر القهوة مادة ممتازة لتقشير البشرة، يمكنك الاستفادة من بقايا القهوة عن طريق مزجها مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتشكيل معجون تقشير، قومي بتدليك هذا المعجون بلطف على البشرة المبتلة لإزالة الجلد الميت وتحسين مظهر البشرة.

تنظيف الأواني

إذا كان لديك أواني متسخة تحتاج إلى تنظيف، يمكنكِ استخدام بقايا القهوة لإزالة الأوساخ والرواسب، قومي بفرك البقايا على الأماكن المتسخة بلطف باستخدام إسفنجة مبللة، ثم اشطفيها جيدًا، ستلاحظي كيف يمكن لبقايا القهوة أن توفر تنظيف فعال وتزيل الروائح الكريهة.

معطر طبيعي

لبقايا القهوة رائحة مميزة ومنعشة، حيث يمكنكِ وضع بقايا القهوة المجففة في أكياس قماشية صغيرة ووضعها في الأماكن غير المرغوب فيها، للتخلص من الروائح الكريهة مثل الثلاجة أو الأحذية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا وضع بقايا القهوة في أكواب صغيرة وتوزيعها في الغرف لتعطي رائحة منعشة وممتعة.

تسليك الأحواض

إذا كان لديك مشكلة في الحوض المسدود أو الصرف البطيء، يمكنكِ استخدام بقايا القهوة لتنظيفها، قومي بسكب بقايا القهوة في الحوض،  ثم قومي بسكب الماء المغلي، ستساعد البقايا المختلطة بالماء على إزالة الرواسب والدهون المتراكمة في حوض المطبخ، مما يحسن تدفق المياه ويسلك الحوض.

في النهاية نحن نعيش في عالم يتطلع إلى إعادة التدوير واستخدام الموارد بشكل أكثر فعالية لذلك قدمنا لكم طرق مبتكرة في الاستفادة من بقايا القهوة بحيل ذكية في حياتنا اليومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *