تداول اسهم أرامكو وطريقة الاكتتاب والاستثمار في الأسواق المالية وكم يبلغ سعر السهم الآن

تداول اسهم أرامكو وطريقة الاكتتاب والاستثمار في الأسواق المالية وكم يبلغ سعر السهم الآن

لقد أبدى العديد من المواطنين السعوديين رغبتهم في المشاركة في سوق الأسهم المتعلقة بشركة أرامكو؛ وذلك نظرًا للأرباح الهائلة التي حققتها الشركة، تعتبر أرامكو واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في المملكة من حيث الإيرادات، وقد أعلنت الشركة عن إمكانية شراء أسهمها من قبل جميع المواطنين السعوديين، وبناء على ذلك يبحث العديد من المواطنين عن طرق سهلة وبسيطة للتداول في أسهم أرامكو بهدف تحقيق أكبر قدر من الربح والاستفادة.

طريقة تداول أسهم شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو أعلنت أنه يمكن للمواطنين السعوديين الاشتراك في الطرح العام للأسهم عن طريق المحافظ الاستثمارية التابعة لبنوك مثل: الرياض، والراجحي، والسعودي الفرنسي والعربي الوطني، وأكدت الشركة أن كل مواطن سعودي له الحق في الاشتراك وشراء أسهم الشركة في سوق المال السعودي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتعين على المستثمر اختيار وسيط موثوق وذو خبرة عبر الإنترنت للوصول بسهولة إلى الأسهم المدرجة في سوق المال السعودي.
  • يقوم المستثمر بإيداع الأموال في حسابه الشخصي، ويمكن ذلك عن طريق التمويل البنكي أو المصرفي، أو حتى باستخدام بطاقة الائتمان.
  • يقوم المستثمر بالبحث عن أسهم شركة أرامكو السعودية واختيار الكمية التي يرغب في شرائها واستثمارها من خلال منصة التداول المتاحة.

مزايا الاستثمار في تداول اسهم أرامكو السعودية

يتمتع استثمار شركة أرامكو السعودية بمجموعة من المزايا التي تجعلها محط اهتمام الكثيرين في تداول أسهمها، وهذه المزايا هي:

  1. تعتبر شركة أرامكو إحدى أكبر شركات النفط والبترول في المملكة العربية السعودية من حيث الإيرادات، حيث تمتلك حصة كبيرة من احتياطيات الغاز والوقود في البلاد.
  2. يتيح الاستثمار في أسهم أرامكو للمستثمر فرصة الاستفادة من تفوق الشركة في صناعة الوقود الخام؛ حيث يمكنه الاستفادة مباشرة من استغلال الغاز والنفط دون الحاجة للقلق بشأن التوزيع والتصدير.
  3. تخضع شركة أرامكو لتوجيهات الحكومة السعودية بشكل مباشر، مما يضمن استقرار الشركة وسيطرتها الاستراتيجية على صناعة النفط والبترول في المملكة.
  4. تسهم شركة أرامكو السعودية في تحقيق الأرباح للمملكة، وبالتالي يستفيد المستثمرون من داخل وخارج المملكة من العائد الوفير والمزايا المترتبة على ذلك.

سعر اسهم أرامكوا

لأولئك الذين يهتمون بمتابعة الابتكارات المتعلقة بسوق الأوراق المالية وخاصة سوق الأوراق المالية السعودية (تداول)، هناك آخر تحديث تم الإعلان عنه وفقًا لمؤشر سوق المملكة العربية السعودية في عام 2019 يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال الموقع الرسمي للسوق والشركات المدرجة، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالأرباح وغيرها، وذلك لمعرفة ما إذا كان سعر سهم أرامكو قد ارتفع أم انخفض مقارنةً بالأيام السابقة، أما عن المعلومات المتعلقة بأسعار سهم أرامكو في الأيام السابقة فهي كالتالي:

  • سعر الإغلاق السابق: 32.20 ريال سعودي.
  • أدنى سعر تم تسجيله: 32.15 ريال سعودي.
  • أعلى سعر تم تسجيله: 32.30 ريال سعودي.
  • عدد الصفقات: 7473.
  • أداء السهم منذ بداية العام: 29.46 ريال سعودي.
  • قيمة الصفقة الإجمالية: 148.204.818.45 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *