موسم عمرة 1439هجرياً : أخر مواعيد حجز العمرة واستلام الطلبات من الجمعيات

موسم عمرة 1439هجرياً : أخر مواعيد حجز العمرة واستلام الطلبات من الجمعيات

موسم عمرة 1439 هجرياً ،صرحت المملكة العربية  السعودية ببدء موسم عمرة المولد النبوي الشريف لعام 2018 ميلادي ، 1439 هجري ، وقد بدأت التجهيزات السنوية لها منذ نهاية الشهر الماضي في انتظار ضيوف الرحمن معلنه عن أهمية توفير كافة سبل الأمان والراحة لمريدي بيت الله .

كما أن شركات السياحة في أنتظار فتح باب التقديم للعمرة حتي تستطيع وضع خطط أسعار وخطط للتحرك واختيار الأماكن المناسبة وفقاً لها وذلك بعد الرجوع للمؤسسات السعودية المستقبلة للزوار.

أخر مواعيد حجز العمرة لعام 1439
عمرة 1439 هجرياً

استعدادات موسم عمرة 1439 هجرياً ،2018 ميلادياً :

– من أهم أستعدادات موسم عمرة 1439 ما أشار إليه وزير الحج والعمرة عن المجهودات المبذولة والاستعدادات لهذا الموسم من العمرة :

1- إلغاء الرسوم علي تأشيرات العمرة للتسهيل علي المعتمرين.

2- العمل علي التأكد من سلامة المواقع الخاصة باستخراج تأشيرات العمرة للمعتمرين .

تصريحات عضو لجنة السياحة بمجلس النواب :

وقد صرح عضو لجنة السياحة بمجلس النواب حسني حافظ ، بأن اللجنة قررت بحث ومناقشة الملفات السياحية  ،  ومن أهم هذه الملفات نصيب مصر من موسم العمرة، و فتح باب التقديم للعمرة لهذا العام 2018 ، والعمل علي الحد من المساوئ التي يمكن أن يتعرض لها المعتمرين كما حدث في موسم عمرة 2017 ، ومحاولة التسهيل علي المعتمرين في كافة الأمور الممكنة ، الحد من تلقي الشكاوى والبلاغات.

أخر مواعيد حجز العمرة لعام 2018 م :

وقد تم الاتفاق علي فتح باب توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والسعودية أعتباراً من يوم الخميس الموافق 4 يناير و ذكرت وزارة السياحة أن الفترة مفتوحة من يوم 16 لشهر يناير وحتي أوائل شهر فبراير 2018 وأخر ميعاد تم تحديده للغلق هو يوم 8 فبراير لعام 2018 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *