إزالة الجلد الميت بشكل فوري ببدائل الليزر تعرفي على الطريقة

إزالة الجلد الميت بشكل فوري ببدائل الليزر تعرفي على الطريقة

إزالة الجلد الميت هو خطوة هامة في روتين العناية بالبشرة، حيثه يمكنه أن يساعد في تحسين مظهر البشرة وتجديدها وتساهم هذه الخطوة في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، وفي هذه المقالة، سوف نقدم لكم طرق فعالة لإزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة وتفتيحها بأمان.

إزالة الجلد الميت

يتم عن طريق استخدام مقشر منزلي بسيط، مكون من ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر الخشن، ثم قومي بتوزيعه على بشرتك وفرك الجلد بلطف وبحركات دائرية لإزالة الخلايا الميتة، ويجب التأكد من غسل البشرة جيدًا قبل البدء، وترطيبها بعد الانتهاء.

التقشير باستخدام أحماض الفاكهة

تعتبر أحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك مكونات فعالة لتقشير الجلد الميت، حيث توجد منتجات التجميل التي تحتوي على نسبة قليلة من هذه الأحماض ويمكن استخدامها بانتظام، حيث يعمل التقشير بهذه الأحماض على إزالة خلايا الجلد الميت وتعزيز نمو خلايا جديدة.

التقشير الكيميائي

يستخدم أطباء الجلدية في العيادات ومراكز التجميل، التقنيات المتقدمة لإزالة الجلد الميت بواسطة مستحضرات حمضية قوية، يتم وضع السائل الكيميائي على الجلد ويترك لفترة قصيرة ثم يشطف، هذا العلاج يعمل على تجديد خلايا الجلد وتحفيز انتاج الكولاجين، ولكن يجب معرفة أنه غير مناسب لكل أنواع البشرة كما أنه قد يسبب التحسس أو الحروق للبعض.

قبل استخدام أي طريقة لإزالة الجلد الميت، يجب عمل اختبار حساسية للجلد، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية لتوجيهك بشكل سليم، يرجى ملاحظة أنه يجب تجنب التقشير المفرط والفرك القوي الذي قد يؤدي إلى تهيج البشرة.

مقشر طبيعي للبشرة

هناك العديد من الخيارات الطبيعية التي ستخلصك من جلد الوزة وأيضًا الجلد الميت، بمكونات منزلية في كل مطبخ.

العسل والشوفان

  • قومي بمزج ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من الشوفان الناعم.
  • ضعي الخليط على الوجه أو اليدين والقدمين واتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف.
  • ثم قومي بتدليك البشرة بلطف أثناء غسلها بالماء الفاتر.

الليمون والسكر

  • امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة من السكر الأبيض.
  • ضعي الخليط على البشرة وقومي بتدليكه بلطف.
  • اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر والعسل

  • امزجي ملعقتين من الشاي الأخضر المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل.
  • ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

تذكر ي دائمًا اختبار المقشر الطبيعي على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على وجهك بالكامل للتأكد من عدم وجود أية ردود فعل سلبية، كما يُنصح بعدم استخدام المقشرات الطبيعية إذا كانت لديك حساسية لأحد المكونات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *