عاجل الأطباء يحذرون خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

عاجل الأطباء يحذرون خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

إذا دخلنا داخل كل بيت نجد أن الأمهات تعتمد طريقة واحدة للحفاظ على الخبز لأطول وقت ممكن، وهي أن تقوم بتجميده في الفريزر، ولكن بدئنا نسمع أن تلك الطريقة تشكل خطورة كبيرة على حياة الإنسان وبعض المواقع على شبكات الانترنت أشادت بأن هناك بعض من الأطباء الذين يحذرون من تلك الطريقة وأنها تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، ولهذا سوف نناقش معكم هذا الأمر ونطرح عليكم بعض من الطرق الصحية لتجميد الخبز.

مخاطر تجميد الخبز في الفريزر

يوجد بعض من المخاطر الذي يجب أن نتطرق إليها لكي يستفيد منا قدر كبير من ربات البيوت، حيث أن عملية تجميد الخبز قد تؤثر على جودته وتساعد على تجميده سريعاً علاوة إلى أن هذا يساعد على الحفاظ على نكهته وقوامه وعلى الرغم من ذلك إلا أن تجميد الخبز يكون سبب في وجود تغيير بهيكل نشأة الخبز.

ولذلك يترك آثر على قوامه واستيعاب السوائل وأحياناً تلاحظ بأن رغيف الخبز أصبح قاسياً أو إنه جاف عندما يتخلص من التجميد أو يتم تسخينه على النار، وهذا يشير إلى أن بعد تسخينه لا يعطي نتيجة جيدة مثل ولو أنك قمت بشرائه الآن.

كما أنه يوجد مخاطر من التلف البكتيري عندما يتجمد ويتم تسخينه بعد ذلك فالبكتيريا تنمو بسرعة كبيرة بدرجات الحرارة المعتدلة، بالإضافة إلى أنها تنمو بشكل أكبر عند درجات الحرارة الدافئة، عند القيام بالتجميد الخبز ينخفض مستوى نمو البكتيريا ولكن لا يتوقف عند إذابة التجميد أو تسخينه وينتج عن ذلك خطر تراكم البكتيريا والسموم.

الطريقة الصحية للحفاظ على الخبز

يكون أفضل بكثير إذا تخليتي سيدتي عن عادة الحفاظ على الخبز في الفريزر وإذا كنت بحاجة إلى تخزينه يفضل أن يتم الحفاظ عليه داخل الأوعية الخاصة بحفظ الخبز ويشترط أن تكون محكمة الغلق.

في حال تم وضع الخبز في الفريزر يكون من الجيد إذا تم خروجه من الفريزر قبل تناوله بعدة دقائق لكي يذوب الثلج تماماً قبل القيام بوضعه على النار، بعض الأطباء ينصح بتناول خبز دقيق القمح أو الشعير بدلاً من تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، لأنه سهل الهضم ويقلل الشعور بالجوع.

فوائد الخبز

الخبز الأسمر يحتوي على مستويات أقل من السكريات والنشويات المعقدة مقارنة بالخبز الأبيض تساعد هذه الميزة في تحسين مستويات السكر في الدم والوقاية من السكري والسمنة إلى جانب ذلك، فإن الخبز الأسمر يعطي شعوراً بالطاقة المستديمة، حيث تمتص السكريات بطريقة أبطأ في الجسم، مما يحافظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ويطيل الشعور بالشبع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *