ليدين الهوانم.. اسهل طرق العناية بالأظافر وتطويلها فى وقت قياسى

ليدين الهوانم.. اسهل طرق العناية بالأظافر وتطويلها فى وقت قياسى

تعد الأظافر الجميلة والمعتنى بها إحدى علامات الأناقة والجاذبية للمرأة، ومع ذلك يعاني العديد من النساء من مشكلة تكسر وتقصف الأظافر، مما يعوق عملية نموها الطبيعية ويجعلها تبدو ضعيفة وهشة، إذا كنتي تبحثين عن طرق لتطويل الأظافر بسرعة، فقد وصلت إلى المكان المناسب في هذا المقال عبر موقعكم ثفني، سأقدم لك بعض النصائح الفعّالة حول طرق العناية بالأظافر وتطويلها وتعزيز نموها وتقويتها.

طرق العناية بالأظافر وتطويلها

 العناية بالأظافر

نعرض لكم طرق سهلة تساعدك على العناية بأظافرك بدون تكاليف باهظة او طرق معقدة فقط اتبعي الروتين اليومي وحافظي على صحة وقوة اظافرك بكل سهولة.

النظافة اليومية بالأظافر

قومي بتنظيف الأظافر وتجفيفها جيدًا بعد كل مرة غسيل لليدين، كما يمكن استخدم مبرد أظافر ناعم لتشكيلها وتقليمها بانتظام، ثم قومي باستخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز المغذي على الأظافر والبشرة المحيطة بها لترطيبها وتقويتها.

التغذية المتوازنة

تأكدي من تضمين العناصر الغذائية الأساسية في نظامك الغذائي، حيث عليكي تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، والفيتامينات (أ، ب، د، وهـ)، والمعادن (الزنك والحديد)، والأحماض الدهنية أوميغا-3، فيساعد هذا النظام الغذائي الصحي في تعزيز نمو الأظافر وتقويتها.

حماية الأظافر

احرصي على حماية الأظافر من الكسر والتقصف، يمكنك استخدم القفازات عند قيامك بالأعمال المنزلية التي تعرض الأظافر للكسر مثل التنظيف بالماء والمواد الكيميائية، كما يفضل تجنب استخدام الأظافر كأداة للتقشير أو فتح العبوات.

ترطيب الأظافر

ترطيب الأظافر

قومي بترطيب الأظافر بشكل منتظم باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الجوجوبا، كما يمكنك أيضًا طلاء الأظافر بطبقة رقيقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الدافئ قبل النوم وتركها طوال الليل، ستساعد هذه الطريقة في تقوية الأظافر وتحفيز نموها.

الابتعاد عن العادات الضارة

تجنب العادات الضارة التي تؤثر سلبًا على صحة الأظافر، مثل قضم الأظافر بالسنان، أيضا لا تقومي بإزاله الجلد المحيط بالأظافر حيث يساعد على دخول البكتريا تحت الاظافر، مما يؤدي ذلك إلى تلفها ومنع نموها نمو صحي.

الحد من استخدام المواد الكيميائية

تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية مثل المنظفات القوية، فق قد تتسبب هذه المواد في تلف وتضرر الأظافر، لذا يفضل استخدام منتجات لطيفة وخالية من الكيماويات الضارة.

كما يجب عدم استخدام أنواع رديه من مزيل طلاء الاظافر(الاسيتون)، او انواع رديئة من طلاء الاضافر، حيث تحتوي على مواد ضارة باظافرك.

يجب عليكي اتباع طرق العناية بالأظافر وتطويلها بانتظام وتكرارها لتحقيق أفضل النتائج، كما يجب أن تكوني حريصة على تقديم العناية المناسبة لأظافرك والتغذية السليمة لجسمك بشكل عام، بالتزامن مع ذلك، يمكنك الاستمتاع بأظافر جميلة وصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *