بنك التنمية الاجتماعية آهل، “من يستحق قرض اهل؟”

بنك التنمية الاجتماعية آهل، “من يستحق قرض اهل؟”

بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، والشهير أيضًا ببنك التسليف. هو إحدى المؤسسات المالية التابعة، لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية. ويمثل بنك التسليف جزءًا من الجهود الحكومية، لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين السعوديين. ويقدم بنك التسليف، مجموعة من برامج التمويل للأفراد والأسر، بهدف تحسين مستوى المعيشة ودعم التنمية الاجتماعية. ومن أبرز برامج بنك التنمية الاجتماعية آهل، وبرنامج التمويل الاستهلاكي،وبرنامج الإسكان، بالإضافة إلى برنامج دعم الأسر المنتجة، وبرنامج دعم الشباب. وكلها برامج تستهدف الموطانين السعوديين، ودعمهم ماديًا بهدف التعليم، أو التمكين من التمليك العقاري، أو بهدف تيسير الزواج للشباب السعودي. وذلك وفقًا لشروط بنك التنمية الاجتماعية، المحددة في كل برنامج منها.

بنك التنمية الاجتماعية آهل
بنك التنمية الاجتماعية آهل

آهل بنك التسليف

“تمويل آهل” هو برنامج تمويل مقدم من بنك التنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية. ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم تمويل للأفراد والأسر السعودية، لتحسين مستوى المعيشة ودعم الاحتياجات الشخصية والاستثمارية. ويتميز برنامج تمويل آهل، بشروط ميسرة وأسعار فائدة منخفضة مقارنة بالبرامج التمويلية الأخرى. وتبلغ قيمة التمويل 30 ألف ريال سعودي، بينما يبلغ سقفه 60 ألف ريال. وجدير بالذكر، أنه يُمكن للأفراد الحصول على تمويل آهل، لتلبية الاحتياجات التالية:

  • يلجأ بعض الأشخاص للحصول على التمويل، بهدف تلبية احتياجاتهم الشخصية مثل ؛شراء الأثاث، التسوق، تغطية نفقات السفر والعطلات، وغيرها.
  • كما يتيح للأفراد شراء السيارات الجديدة أو المستعملة، بتمويل من بنك التنمية الاجتماعية.
  • ويمكن للأفراد أيضًا الحصول على تمويل، لتغطية تكاليف الزواج والأعياد والمناسبات الاجتماعية الأخرى.
  • إلى جانب تمويل الأعمال الصغيرة. حيث يستطيع رواد الأعمال الحصول على تمويل، لتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة.
  • وبالإضافة إلى ما سبق، يتيح تمويل آهل للأفراد، الحصول على تمويل لتغطية تكاليف التعليم، والتدريب الأكاديمي.

من يستحق قرض اهل؟

يتطلب الحصول على قرض برنامج تمويل آهل. توافر بضع شروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم للتمويل من المواطنين السعوديين.
  • ويشترط أن يكون العمر الحد الأدنى للمتقدم 18 عامًا. بينما يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى أكثر من 60 عامًا.
  • كما يجب توفير دليل على الدخل، والقدرة على سداد القرض. ويمكن أن يشمل ذلك تقديم إفادات الراتب للعاملين، أو إثباتات الدخل للأفراد العاملين بصورة غير مستمرة. وأيضًا قد تتطلب بعض البرامج، وثائق إضافية تؤكد وظيفة المتقدم وحالته المهنية.
  • أيضًا يتم فحص سجل الائتمان. للتأكد من تاريخ السداد السابق، والقدرة على التعامل مع الديون.
  • بالإضافة إلى ضرورة، وجود كفيل بنك التسليف. مع توافر شروط كفيل بنك التسليف وفقًا لبرنامج التمويل، الذي تقدم له العميل.
  • وفي سياق متصل، ننصحك بزيارة أقرب فرع لبنك التنمية الاجتماعية، أو الاطلاع على موقع بنك التسليف الرسمي. أو التواصل عبر رقم بنك التسليف المجانى. وذلك للحصول على أحدث المعلومات والشروط، والمتطلبات المحدثة للحصول على تمويل آهل في الوقت الحالي.

كم تمويل آهل؟

  • تبلغ قيمة تمويل آهل، ما يعادل 30 ألف ريال سعودي. ويتميز هذا المنتج التويلي بأن له سقفًا قد يصل إلى 60 ألف ريال. مع فترة سداد تبلغ حتى 5 أعوام.
  • بالإضافة إلى تقديم التمويل، لمن يستحق دون دفع أية رسوم إدارية. وذلك مع توفير إمكانية الإعفاء. في حالات خاصة مثل؛ العجز الكلي والجزئي. وأيضًا حالة الوفاة وفقًا لشروط التأمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *