تخلص من السعال وطهر الجيوب الأنفية واللوزتين وتنقي الصدر من البلغم مهما كان الالتهاب حادا

تخلص من السعال وطهر الجيوب الأنفية واللوزتين وتنقي الصدر من البلغم مهما كان الالتهاب حادا
يعاني الكثيرون من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المختلفة، ومن أجل التخفيف من هذه الأعراض يمكن استخدام العديد من الأعشاب التي تعتبر طبيعية وفعالة هناك أيضًا العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن ولعلاج الأنف والجيوب الأنفية بالأعشاب يمكن تبني الطرق التالية والتي تعد من الأهمية بالنسبة للعديد من الأشخاص.

سر العلماء لعلاج التهابات الجيوب الأنفية طبيعيا طريقة تنظيف الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي

علاج الجيوب الأنفية

  • استخدام عشبه الريحان: تعد عشبه الريحان فعالة في علاج التهاب الجيوب الأنفية يمكن تناولها على شكل شاي عن طريق غليها في الماء الساخن وشربها بانتظام لتخفيف الأعراض.
  • استخدام الزنجبيل: يمكن استخدام الزنجبيل المطحون في تسكين الألم وتخفيف الالتهاب في الجيوب الأنفية يمكن أيضا خلط مسحوق الزنجبيل مع الماء لتشكيل عجينة ووضعها على الأنف لتسكين الأعراض.
  • استخدام زيت الزيتون: يعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج التهاب الجيوب الأنفية يمكن تدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على الأنف لتخفيف الاحتقان والتهيج.
  • استخدام الكمون: يمكن استخدام بذور الكمون في تركيبة مغلي لعلاج التهاب الجيوب الأنفية كما يمكن إضافة بذور الكمون المطحونة في وجبات الطعام اليومية لتعزيز صحة الجهاز التنفسي.

علاج الجيوب الأنفية بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات يمكن لهذه الخصائص أن تقضي على البكتيريا والجراثيم الضارة في الأمعاء والممرات الأنفية بالإضافة إلى ذلك، يعزز خل التفاح نمو البكتيريا الجيدة في هذه المناطق.
يمتاز خل التفاح بقدرته على اختراق المخاط السميك في الجيوب الأنفية ويساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تجفيف الأنف الرطب.
يمكنك تحضير مزيج من خل التفاح والليمون والعسل والماء الفاتر وشربه مرة أو مرتين يوميا حتى تتلاشى العدوى تماما.

علاج الجيوب الأنفية بالفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من علاجات فعالة للتخلص من مشكلات الجيوب الأنفية، حيث يساهم في تقليل التورم والتهابات الجيوب الأنفية للحصول على أفضل النتائج، يمكن استخدام مسحوق الفلفل الحار المجفف في عملية الطهي أو إضافته إلى عصيرك اليومي، بالإضافة إلى ذلك يمكن مزج مسحوق الفلفل الأحمر في كوب من الماء الساخن وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
ويعمل الفلفل الأحمر على تخفيف تجمع البلغم في ممرات الأنف وتقليل التورم في الجيوب الأنفية بالإضافة إلى ذلك، يعزز قوة الجهاز المناعي للجسم للوقاية من العدوى في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *