مش هترمي هدومك تاني مكون كالسحر لازالة بقع الكلور من الملابس الملونة نهائياً مهما كانت البقعة

مش هترمي هدومك تاني مكون كالسحر لازالة بقع الكلور من الملابس الملونة نهائياً مهما كانت البقعة

يعتبر الكلور من أكثر المواد التي نستخدمها في العديد من الاستخدامات ومنها الغسيل وإزالة البقع العنيدة ليعطي أفضل نظافة بها، ولكن تواجه العديد من السيدات وجود بقع الكلور على الملابس الملونة وهي من أصعب المشكلات التي تعجز كل سيدة على إزالة هذه البقع بشكل سريع او باستخدام الطرق التقليدية العادية، ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة لإزالة الكلور من الملابس الملونة بطريقة فعالة.

تعانى معظم السيدات من وجود الكلور على الملابس مما يستدعى لنا فى بعض الأحيان رمى الملابس وعدم ارتدائها مرة أخرى، وتوجد وصفات طبيعية تعمل على إزالة الكلور من الملابس بطريقة سهلة بدون اى جهد أو عناء، وسوف نقدم لكى عزيزتى طريقة إعداد وصفة بمكونات بسيطة وغير مكلفة تزيل الكلور من الملابس بمنتهى السهولة.

خلطة إزالة الكلور من الملابس الملونة

الكلور من المنظفات الهامة التى لاغنى عنها فى اى بيت لتنظيف الحمام والسيراميك، فهو يعمل على تنظيف الأشياء وتلميعها لمنع دخول الحشرات أو الجراثيم داخل هذه الأماكن، ويعد أيضاً لتنظيف الملابس البيضاء ولكنه فى بعض الأوقات قد يدخل فى الملابس الملونة مما يعمل على تلفها، وتبحث الكثير من السيدات عن وصفات لإزالة الكلور من الملابس الملونة وسوف نعرض بعض الطرق للتخلص من الكلور بمنتهى السهولة.

خلطة الخل الأبيض للتخلص من بقع الكلور

المقادير

  • مقدار مناسب من الخل الأبيض المركز.
  • ملعقتين كبيرتين من مسحوق الغسيل.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.

طريقة الاستخدام 

  • نحضر اناء عميق ثم نضع به مقدار مناسب الخل الأبيض المركز ثم نضع به الملابس الملونة ونقعها في الخل على بقعة الكلور الموجودة عليها.
  • نترك الملابس الملونة في الخل الأبيض لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ثم نقوم بفرك بقعة الكلور من علي الملابس حتى نعمل على إزالتها تماما.
  • ناتي بوعاء عميق ثم نضيف به مقدار مناسب من الماء الدافئ ونضيف عليها ملعقتين كبيرتين من مسحوق الغسيل وندعك الملابس الملونة مرة اخري حتي تعمل علي ازالة رائحة الخل منها.
  • نشطف الملابس الملونة في وعاء به ماء فاتر حتى نتخلص من المسحوق بها ويتم عصرها وتهويتها.

خلطة بيكربونات الصودا للتخلص من بقع الكلور 

الكلور من أكثر المكونات التى تعمل على تلف لملابس وتغير لونها، وتوحد عدة وصفات طبيعية تعمل على إزالة الكلور بطريفةءهله وبسيطة وغير مكلفه، سوف تغنيكى عن فقد الكثير من الملابس التى يعب علينا إزالة الكلور منها، وسوف نقدم لكى عزيزتى طرق وحيل للتخلص من الكلور فى الملابس وعدم رميها بمكون يحرر من المنزل.

المقادير

  • ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا.
  • ملعقة كبيرة من الماء.
  • استخدام فرشاة الأسنان اللازمة للتنظيف.

طريقة الاستخدام 

  • ناتي ببولة صغيرة ونضع بها ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا مع إضافة ملعقة كبيرة من الماء حتي تصبح على شكل عجينة لينة.
  • نحضر الملابس الملونة ونضع الخلطة على أماكن تواجد بقع الكلور بها ونتركها لة 60 دقيقة حتى يتم جفاف العجينة عليها.
  • يتم فرك العجينة من على بقع الكلور في الملابس الملونة باستخدام فرشاة الأسنان لتنظيفها حتى نتخلص من وجود العجينة عليها.
  • نغسل الملابس الملونة بالماء للتخلص من العجينة تماما ونلاحظ ازالة بقع الكلور من علي الملابس.

تعانى معظم السيدات من بقع الكلور التى توجد على الملابس مما تضطر إلى تركها أو رميها والاستفتاء عنها، وتوجد وصفات سحرية تزيل بقع الكلور من على الملابس بطريقة سهلة وبسيطة تجعلك لا تستغنين عن ملابس بعد تطبيق هذه الوصفة، وسوف نقدم لكى عزيزتى طريقة إعداد وصفة سحرية لإزالة الكلور من الملابس.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا طرق لإزالة الكلور من على الملابس بشكل بسيط باستخدام مكونات طبيعية متوفرة لدينا وبطريقة سهلة نكون بذلك تخلصنا من بقع الكلور العنيدة وتصبح الملابس الملونة كما كانت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *