طريقة عبقرية لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ مهما كانت الكمية أكتر من 15 كيلو في دقائق بدون تعب

طريقة عبقرية لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ مهما كانت الكمية أكتر من 15 كيلو في دقائق بدون تعب

تستخدم ربة المنزل الثوم باستمرار في الطبخ وفي عمل المأكولات الشهية مثل المشويات والكفتة و السمك وتقوم بعمل به الخضروات أيضا مثل البامية والملوخية وبطاطس الفرن لذلك لا يمكن الاستغناء، لذلك عملت ربة المنزل على تخزينه في الفريزر وشراء كمية كبيرة منه ولكن تجد مشكلة كبيرة أثناء تقشير الثوم حيث أنه يأخذ الكثير من الوقت إلى جانب إنه يكون متعب لأصابع اليدين لذلك استطعنا أن نجد لكم طرق تساعد في تقشير الثوم في دقائق معدودة دونة أي تعب أو مجهود وسوف نوضح تلك الطرق من خلال هذا المقال..

طرق تساعد في تقشير الثوم في دقائق معدودة

الملح: يعد الملح من المكونات الطبيعية التي تساعد في تقشير الثوم حيث كل ما علينا هو غمس أصابعنا في الملح ثم نقوم بفرك الثوم به سوف نلاحظ إن الثوم قد تم تقشيره خلال عدة ثواني دون أي تعب أو مجهود.

الماء الساخن: كل ما علينا أن نحضر وعاء به ماء ساخن ثم نقوم بوضع فصوص الثوم به ونتركها لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بقشيرها وسوف نلاحظ بأن القشر يخرج بسرعة وسوف نقشر كمية كبيرة خلال عدة دقائق.

السكينة: نحضر سكينة صغيرة حامية ثم نأخذ كل فص ونقوم بتقشيره بواسطة السكينة وسوف نلاحظ أننا نقوم بتقشير كمية كبيرة خلال عدد دقائق.

المايكرويف يمكن أن نستخدم المايكرويف في تقشير الثوم لذلك كل ما علينا أن نحضر طبق ونضع به في فصوص الثوم ونضعه في المايكروويف لمدة 10 دقائق ثم نخرجه وسوف نلاحظ إن الثوم أصبح طريا ويمكن أن نقشره في عدة دقائق.

فوائد الثوم للشعر والبشرة

يمكن أن نستخدم الثوم للشعر والبشرة وسوف نحصل على كثير من الفوائد وسوف نوضح تلك الفوائد من خلال ما يأتي.

  • يساعد على إنبات الفراغات الموجودة في الشعر.
  • يحسن من صحة الشعر ويعطيه مظهر جمالي رائع.
  • يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.
    يمنع تساقط الشعر.
  • يساعد على التخلص من القشرة.
  • يقضي على التهاب البشرة.
  • يخلصنا من الاحمر وتهيج البشرة.
  • ضعي فص الثوم على سطح مستوٍ وواسع مثل لوح تقطيع أو سطح العمل في المطبخ وضع كعب اليد جهة الكف على
  • فص الثوم واضغط برفق باستخدام الكف هدفك هو تكسير قشرة الثوم فقط، لذا لا تضغط بقوة كبيرة بعد تكسير قشرة الثوم، ستلاحظ أن القشرة أصبحت أكثر سهولة للفصل عن الثوم استخدم إبهامك وسبابتك لفصل القشرة بلطف من الثوم.

تقشير الثوم

يمكنك تقشير الثوم بسهولة باستخدام هذه الطريقة المنزلية ضع الفصوص المفتتة من الثوم في وعاء زجاجي، ثم أغمرها بكمية كافية من الخل الأبيض. غطي الوعاء وقوم برج الخل والثوم جيدًا. اترك الخليط لبضع دقائق، ثم قم بتصفية الخل واشطف الثوم تحت الماء البارد. ستجد أن القشور ستختلف عند تقشيرها بعد هذه الخطوة بهذه الطريقة تحصلين على الثوم مقشر

استخدام الوعاء

ضعي الفصوص الكاملة من الثوم في وعاء فارغ وقوي ضع وعاء آخر مماثل فوق الوعاء الأول، مثل وعاء زجاجي امسكي بالوعاءين من الأسفل واهتز بشكل قوي وسريع لمدة 10-15 ثانية يمكنك أن تشعر بالوعاءين يتحركان ويصدران أصوات تصطدم فيها الفصوص بجدران الوعاء.
بمجرد الانتهاء افتح الوعاءين وستجد الفصوص مقشرة تقريبًا وجاهزة للاستخدام هذه الطريقة تعتمد على تحطيم القشرة بسبب الاهتزاز

استخدام السكين

ضع الفصوص من الثوم تحت شفرة السكين.
استخدم كفة يدك للضغط برفق على شفرة السكين فوق الثوم. هذا سيساعد على تحطيم قشرة الثوم وسيجعلها سهلة التقشير.
بعد تحطيم القشرة، يمكنك ببساطة إزالتها بيديك. ستكون القشرة الخارجية متساقطة بالفعل وسيكون الثوم جاهزًا للاستخدام.
هذه الطريقة سهلة وسريعة، وستساعدك على تقشير الثوم بسهولة دون الحاجة إلى جهد كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *