هترجع جديدة.. بمسحة واحدة تنظيف المراتب من بقع البول والأصفرار في ثواني بمكون ميخطرش في بالك

هترجع جديدة.. بمسحة واحدة تنظيف المراتب من بقع البول والأصفرار في ثواني بمكون ميخطرش في بالك

تعاني معظم النساء من بقع البول التي تنتج نتيجة تبول الأطفال على السرير أثناء الليل، حيث تظهر رائحة كريهة غير مرغوب فيها إطلاقًا من المراتب، وليس هذا فقط وإنما تعاني أيضًا من بقع الاسمرار التي توجد في المراتب أيضًا، وعلى الرغم من وجود العديد من المنظفات التي توجد في الأسواق ولكنها لا تقوم بعملية التنظيف كما ينبغي، علاوة على ذلك أنها تعمل على إتلاف قماش المراتب ويصبح تكتلات في قطن المراتب نفسه، ولكن معنا وصفة اليوم رائعة في التخلص من كل هذه المشاكل من أول استخدام، ابقوا معنا لمعرفة المكونات وطريقة الاستخدام.

طريقة تنظيف المراتب من بقع البول والأصفرار هترجع جديدة

بعد تجربة هذه الوصفة لن تفكري في البقع مرة أخرى، لأن وصفة اليوم لها نتائج مبهرة على جميع أنواع المراتب، وهذه الوصفة تقضي على بقع البول والتخلص من البقع الصفراء مرة واحدة، ولن تعاني من مرة أخرى من صعوبة تنظيف المراتب، لأن معنا دائمًا الصعب سهل بأبسط الطرق أوفرها، لأن مكونات وصفة اليوم معظمها متوفر في كل بيت ولن تحتاجي إلى شراء أي مكون من الخارج، كما أنها أمنة جدًا على القماش وتحافظ عليه من البهتان بل تساعد في ثبات الألوان أيضًا، مكونات هذه الوصفة تتمثل في:

  • ربع كوب من الخل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز.
  • قطعة قماش نظيفة.
  • فرشاة أسنان ناعمة غير مستعملة.

خطوات تنظيف المراتب من بقع البول والاصفرار

هذه المشكلة تقابل العديد من النساء، وعلى وجه الخصوص إذا كانت تمتلك أطفال صغار، ولكن من اليوم لن تقلقي بشأن هذه البقع، عليك فقط اتباع هذه الخطوات في التنظيف، وتتمثل الخطوات في:

  • نقع بعمل خليط من الخل الأبيض وصودا الخبز.
  • تكون الكمية على حسب عدد البقع الموجودة على المراتب.
  • يتم غمس الفرشاة في الخليط ويتم دعك البقعة أكثر من مرة.
  • نقوم بغمس قطعة القماش في ماء نظيف.
  • يتم تكرار هذه الخطوة على جميع البقع حتى نقضي عليها تمامًا.
  • بعد ذلك نقوم برش معطر المراتب لكي نتخلص من أي روائح كريهة.

في وعاء، امزجي كمية متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض. يمكنك استخدام مقياس أو أكواب قياس للحصول على النسبة المناسبة.
الرش ضع الخلطة في زجاجة رذاذ نظيفة ورش الخليط بلطف على المناطق التي تريد تنظيفها على المرتبة. احرص على عدم رش كميات كبيرة للغاية باستخدام قطعة قماش نظيفة ورقيقة، قومي بفرك المناطق المبللة بلطف. لا تفركي بقوة حتى لا تتلف النسيج.

تنظيف المراتب

قومي برش البايكنج صودا كما يجب رش طبقة رقيقة من مسحوق البايكنج صودا على سطح المرتبة بالكامل يساعد ذلك في امتصاص الروائح وتنظيف السطح وبعد ذلك رشي الخل الأبيض استخدم زجاجة بخاخ لرش الخل الأبيض على البايكنج صودا المتبقي ستشهد تفاعل فوري بين الخل والصودا مع تكوّن فقاعات. هذا يساعد في إزالة البقع والروائح غير المرغوب فيها

تنظيف المراتب بوصفة منزليه

إذا كانت هناك بقع على المرتبة يمكنك وضع قليل من خل الأبيض مباشرة على البقع وتركه لبضع دقائق قبل الفرك إذا كنت ترغب في تعزيز الرائحة النظيفة والمنعشة،يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الخلطة قبل الرش بعد الانتهاء من التنظيف، دعي المرتبة تجف جيدًا يمكنك وضعها في مكان جيد التهوية أو بالقرب من نافذة مفتوحة لتسريع عملية التجفيف

تنظيف المراتب

امزج مقدار متساوي من ماء البيكنج صودا والخل الأبيض مثلاً، يمكنك استخدام كوب من كل منهما قبل البدء تأكدي أن المرتبة جافة. ثم رجّ الزجاجة الرذاذ بشكل جيد رش الخليط بشكل متساوي على سطح المرتبة. يجب أن تكون الرشة خفيفة وليس مشبعة بالسائل اترك الخليط يعمل لمدة 15-20 دقيقة. هذا سيساعد في إزالة الروائح والبقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *