طريقة تنظيف السجاد وأعيدي ألوانه زاهية مرة أخرى

طريقة تنظيف السجاد وأعيدي ألوانه زاهية مرة أخرى

طريقة تنظيف السجاد بوصفات سهلة وبسيطة ونتائج فعالة هذا ما تبحث عنه الكثير من السيدات، وذلك للحفاظ على مظهر المنزل بصورة مميزة ورائعة ويكون له رائحة ممتازة ومظهر مميز يحبه الجميع، وقد يعتقد البعض أن تنظيف السجاد في المنزل من الصعب القيام به ولكن توجد بعض الطرق التي تسهل القيام بتنظيف السجاد بوصفات سهلة وبسيطة.

طريقة تنظيف السجاد

هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد بشكل كبير على تنظيف السجاد ومن دون أي مجهود، ولذلك جمعنا لكم في هذه الفقرة أكثر من طريقة من أفضل هذه الطرق وهم:

تنظيف السجاد بالخل

وذلك من خلال القيام بخلط الصابون السائل مع الخل والماء الدافئ، ثم نبلل الفرشاة بهذا الخليط ونقوم بفرك السجاد جيدًا بالفرشاة، وبعد ذلك بقطعة قماش مبللة يتم تنظيف السجاد ويوضع في الشمس للتجفيف والحفاظ عليه.

تنظيف السجاد بالكربونات

نقوم بخلط محلول بكربونات الصودا مع البيكنج بودر، ونقوم برش الخليط على السجاد وخاصًة إذا كان هناك أي بقع، ونترك الخليط لمدة لا تقل عن نص ساعه قبل غسل السجاد وتجفيفه.

نصائح تخزين السجاد

إن تخزين السجاد بعد تنظيفه لا يقل أهمية عن عمليات التنظيف نفسها، ولذلك فمن الضروري الإهتمام بعملية تخزين السجاد بشكل كبير جدًا، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن إستخدامها لتخزين السجاد، وهذه النصائح تحافظ على عمر السجاد لفترات طويلة جدًا وهذه النصائح هي:

  • من الضروري أن يتم تخزين السجاد في غرف بارده، على أن تكون أيضًا بعيده عن أي نوع من الرطوبة أو الماء، الأمر الذي لا يسمح بنمو أي بكتيريات فيها.
  • أن ننشر كرات من النفتالين داخل السجادة الملفوفة، وذلك لأنه يقوم بامتصاص أي روائح كريهة قد تظهر فيها.
  • عند لف السجاد يجب أن يتم بشكل دائري ومن الضروري أن يحفظ في أكياس لحمايته من أي ماء أو رطوبة.
  • عند حفظ السجاد يجب أن يتم ذلك بطريقة أفقية حتى نحافظ عليه من حدوث أي كسر أو ثنايات فيه.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال طريقة تنظيف السجاد بأكثر من أسلوب وبوسائل مختلفة تحافظ من خلالها على نظافته وعلى رائحته بشكل كبير كما يجعل عمر السجاد أطول من العمر الإفتراضي له عند إهماله أو تنظيفه بطرق خطأ، كما جمعنا لكم أفضل النصائح التي تساعد على تخزين السجاد بشكل جيد ليكون له عمر أطول وجودة أكثر لفترات طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *