أسرع طريقة لـ تنعيم الشعر الخشن في 10 دقائق

أسرع طريقة لـ تنعيم الشعر الخشن في 10 دقائق

أن الشعر الانسيابي والناعم هو حلم كل فتاة، حيث تهدف عملية تنعيم الشعر الخشن إلى تحويل الشعر الجاف والخشن إلى شعر ناعم، لامع وسهل التسريح مما يجعله أكثر سهولة في تسريحه، حيث يمكن أن يكون الشعر الخشن نتيجة للتلف الناجم عن التصفيف المتكرر، استخدام المنتجات الكيميائية، التعرض للحرارة المرتفعة، أو الظروف البيئية ولحل هذه المشكلة والحصول على شعر ناعم وصحي سوف نوفر لكم العديد من الابتكارات والتي من خلالها يمكن تحويل شعرك من خشن للناعم فقط يمكن اتباع الخطوات التالية في أقل من 10 دقائق.

طرق تنعيم الشعر الخشن في عشر دقائق

أولا يجب غسل الشعر بلطف حيث تبدأ عملية تنعيم الشعر بغسله بلطف باستخدام شامبو خالي من السلفات والبارابينات أي من المواد التي من خلالها يتم تنشيف الشعر وتجريده من الزيوت الطبيعية، فقط ابتعدي عن المنتجات المحتوية على مواد كيميائية قاسية التي تؤدي إلى تلف الشعر.

ثانيًا يجب استخدام بلسم مغذي حيث أن بعد غسل الشعر، قومي بوضع بلسم مغذي على طول الشعر وتجنبي فروة الرأس فهو يساعد على ترطيب وتغذية الشعر وجعله أكثر نعومة، فإن البلسم من المرتبطات القوية التي تعطي للشعر انسيابيه دون مجهود,

ثالثًا قومي باستخدام قناع ترطيب عميق مثل حمام الكريم حيث يمكن استخدام قناع ترطيب عميق مرة واحدة في الأسبوع لتحسين حالة الشعر الخشن وتجديده قومي بوضع القناع على الشعر المبلل واتركيه لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق قبل غسله جيدًا فتكرار تلك العميلة تحسن من الشعر.

قد يهمك ..  تفتيح وتنعيم من اول استخدام .. ماسك النشا وماء الورد للتفتيح

رابعًا قومي باستخدام المكواة بحذر ففي حالة إذا كنت ترغبين في تصفيف الشعر باستخدام المكواة أو مجفف الشعر، تجنبي تعريضه للحرارة العالية، استخدمي المكواة على درجة حرارة منخفضة وضعي مستحضر حماية الحرارة قبل التصفيف ويجب عليكي تجنب المكواة واستخدميها للضرورة.

خامسًا قومي بقص الشعر بانتظام حيث أن عملية تقليم الشعر بانتظام يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة ويحافظ على صحة الشعر وجعله أكثر نعومة.

سادسًا يجب عليكي أن تجنبي التصفيف القاسي فقط حاولي تجنب تصفيف الشعر بقوة أو سحبه بشكل قوي، واستخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتجنب تلف الشعر.

سابعًا النوم على وسادة من الحرير فقد يساهم النوم على وسادة من الحرير في الحفاظ على نعومة الشعر ومنع تشابكه أثناء النوم.

وفي حالة اتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تحسين حالة شعرك بسرعة والحصول على شعر ناعم ولامع في أقل من 10 دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *