اوعي ترميه كنز.. استخدام زيت القلي المستعمل من اليوم لن تستغني عنه افكار مذهله

اوعي ترميه كنز.. استخدام زيت القلي المستعمل من اليوم لن تستغني عنه افكار مذهله

يتم التخلص من الزيت المستعمل  فور الانتهاء من استخدامه، لكن هناك مجموعة كبيرة من الاستخدامات التي يمكنك إعادة استخدام الزيت المستعمل فيها بكل بساطة، حيث يمكنك أن تستفيدين من الزيت المستعمل بكل بساطة وسرعة والعمل على توفير الكثير من المال، سوف نتعرف على استخدامات الزيت المستعمل من خلال هذا المقال.

صنع الصابون المنزلي

بكل بساطة يمكنك الحصول على صابون منزلي رائع برغوة كبيرة من خلال الزيت المستعمل الذي يعتبر من أفضل أنواع الصابون دون الحاجة للشراء من خارج المنزل، حيث يمكنك استخدام الصابون المنزلي في غسيل الملابس والأواني بسهولة تامة.

استخدامات رائعة للزيت المستعمل

هناك مجموعة مختلفة من الاستخدام لزيت القلي المستعمل منها:

  • المساعدة على تشحيم كافة مفصلات الأبواب بسهولة لمنع أي صوت مزعج يصدر منها عند الاستخدام في الفتح والغلق في فصل الشتاء ومن ثم يتم الاستفادة من الزيت.
  • تنظيف كافة أسطح السيارات بسهولة كبيرة، حتى يتم التخلص من أي أوساخ على السيارات.
  • المساعدة في تليين المفاتيح المتنوعة لتتمكن من الفتح والغلق في وقت قياسي.
  • يمكنك تلميع الكنب الجلد من خلال قطعة من القطن بها زيت مستعمل وزيت عطري.
  • تلميع الأثاث الخشبي بسهولة للحصول على لمعان رائع.
  • تنظيف الشفاط بسرعة وسهولة، مهما كانت كمية الأوساخ سيتم التخلص منها.

تنظيف اليدين من الطلاء

من الوصفات الممتازة التي تساعدك على تنظيف اليدين من أي طلاء هي استخدام كمية من زيت القلي المستعمل على اليدين ونتركهما لمدة 5 دقائق ونشطف اليدين بماء فاتر، سوف يتم التخلص من الطلاء بسهولة وسرعة تامة، فلن تعاني من الطلاء أو تحتاج لمسحوق باهظ الثمن.

سماد طبيعي من الزيت المستعمل

يمكنك رش الزيت المستعمل على النباتات من أجل عمل سماد طبيعي رائع، فيمكنك رش كميات بسيطة من الزيت كل فترة، ولكن عليك أن يكون نظيف وخالي من أي شوائب، حتى تتمكن من استخدامه بكل سهولة.

علف للحيوان

يمكنك العمل على تقليب الزيت المستعمل على العلف وتقديمه للدواجن حتى يتم زيادة حجمها بكل سهولة وفي وقت قياسي حتى تتمكن من الحصول على دواجن ممتازة.

استخدام زيت القلي المستعمل في تنظيف السيارة

يمكن استخدام زيت القلي المستعمل في تنظيف السيارة وعدم التخلص منه، حيث يعمل هذا الزيت على إزالة جميع الأوساخ القوية الموجودة في السيارة، كما يستطيع أن يصلح الحيطان والخرابيش الموجودة على سطح السيارة، كما يعمل على تزييت الفرامل ويمكن استخدامه من خلال وضع القليل من زيت الطهي على قطعة من القماش القطنية ونقوم بمسح المناطق المتسخة في السيارة، وسوف نلاحظ لمعان المكان ونظافته، كما يمكن وضع قطرات من هذا الزيت على الفرامل حتى تكون مرنة عند الاستعمال.

زيت القلي المستعمل في إصلاح الأثاث المنزلي

يمكن استخدام زيت القلي المستعمل في إصلاح الأثاث المنزلي بدلاً من التخلص منه، حيث يعمل زيت القلي المستعمل على إخفاء الخدوش من الأثاث الخشبي وتنظيف الأوساخ المتراكمة عليه، ويمكن استخدامه من خلال الآتي:-

  • نقوم بوضع نصف كوب من زيت القلي المستعمل في وعاء صغير ونضع عليه أربع ملاعق من الخل.
  • ثم نقوم بغمس قطعة من القماش القطنية داخل هذا الخليط ونمسح به جميع الأثاث المنزلي.
  • يجب أن يكون هذا الزيت ليس له رائحة كريهة حتى لا تتأثر الأساس بهذه الرائحة.
  • سوف نلاحظ بعد استخدام هذا الخليط أن جميع أثاث المنزل أصبح نظيف ولامع كالجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *