“أخيرا” موعد نزول ايفون 15 في السعودية.. وتسريبات مثيرة حول مواصفات وسعر iphone 15

“أخيرا” موعد نزول ايفون 15 في السعودية.. وتسريبات مثيرة حول مواصفات وسعر iphone 15

موعد نزول ايفون 15، قامت شركة أبل الأمريكية، المعروفة بتصنيع مجموعة هواتف ايفون، بمفاجئتنا بإعلان مثير حول النسخة الجديدة من الهاتف، وهي ايفون 15. حيث تم الكشف عن موعد الإصدار المنتظر وكذلك سعر الهاتف المنتظر، ولم تتردد الشركة في الإجابة عن التساؤلات التي انتشرت بين الكثير من محبي هذه الهواتف الذكية، حيث تم تناول كل تفاصيلها بدقة خلال مؤتمر خاص. وبلا شك يعد هاتف ايفون 15 واحدا من أكبر النسخ المنتظرة هذا العام، حيث يشعر بعض المحبين بالحماس الشديد، في حين انتقد آخرون الإصدار القادم بسبب أسعاره المرتفعة إلى حد كبير.

في الواقع، حذرت أبل بالفعل من أن السعر قد يكون أعلى بكثير بسبب التضخم، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون مشابها لهاتف iPhone 14.

تحديث: وفقًا لأحدث التسريبات، من المتوقع أن تقوم شركة أبل بإطلاق سلسلة هواتف آيفون 15. والتي يُعتقد أنها ستتضمن تحسينات مهمة مقارنةً بالسلسلة السابقة آيفون 14، خلال الشهرين المقبلين. سيكون لهذه السلسلة تصميم وميزات جديدة.

وعلى العادة، تقوم شركة أبل بإطلاق منتجاتها الجديدة في شهر سبتمبر، ويُتوقع أن تكشف عن سلسلة آيفون 15 في 15 سبتمبر 2023، ومن الممكن أن يُعلن عن تاريخ الإطلاق قبل الحدث بما يقارب 10 أيام. ومن ثم، سيتاح للعملاء فرصة تقديم طلبات الحجز المسبق قبل أسبوع من الحدث. وبعد مرور أسبوع من الحدث، ستبدأ عمليات البيع. وتشير التسريبات إلى أن الجمهور سيكون قادرًا على الحصول على هواتف آيفون 15 في 22 أو 23 سبتمبر من هذا العام.

موعد نزول ايفون 15 في السعودية

تطلق شركة أبل الأمريكية أحدث إصداراتها سنويًا في شهر سبتمبر. ما يجعلنا نتأكد أن موعد نزول هاتف ايفون 15 سيكون على بعد شهر أو أقل أي أنه سينزل في شهر سبتمبر المقبل، مما جعل الكثير من عشاق الآيفون يترقبون موعد إصدار هواتفها الجديدة. كما يترتب على هذا الأمر اقتناء الهاتف من قبل العشاق والاستمتاع بتجربة استخدام مميزة تتيحها التقنيات الحديثة والمزايا والمميزات الجديدة التي تُقدّمها الشركة في كل طراز جديد تصنعه.

تحديث: مثل أجهزة “ماك” و”آيباد برو”، سيدعم آيفون 15 برو تقنية Wi-Fi 6E التي تعزز من سرعات الاتصال اللاسلكي بشكل ملحوظ، ووفقًا للمعلومات المسربة. من المتوقع أن يتم تجهيز طرازات آيفون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة أكبر تصل إلى 8 غيغابايت، ووفقًا لتقديرات شركة الأبحاث التايوانية “TrendForce”. ومن المحتمل أن تستمر النماذج القياسية من آيفون 15 في استخدام بطاقات ذاكرة بسعة 6 غيغابايت. بالإضافة إلى ذلك، تشير التسريبات أيضًا إلى أن طرازات آيفون 15 برو ستضم زرًا لكتم الصوت، والذي سيتيح للمستخدمين تشغيل وإيقاف جرس الهاتف. يجدر الذكر أن جميع أجهزة آيفون الحالية تحمل مفتاح كتم الصوت كجزء من تصميمها.

تحديث: أعلنت شركة آبل، العملاقة في مجال التكنولوجيا. عن موعد مهم، حيث تم تحديد يوم 12 سبتمبر المقبل للكشف عن سلسلة هواتف آيفون 15. كما سيتم طرح آيفون 15 في الأسواق بعد مرور أسبوع آخر من تاريخ الكشف عن الهواتف الجديدة.

وتعلن آبل عادةً عن هواتف آيفون الجديدة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر من كل عام. ثم تُتاح الهواتف للشراء خلال الربع الأخير من العام. وعادةً ما يُشكل هذا الربع ذروة إيرادات الشركة خلال العام. وكانت تقارير سابقة قد ألمحت إلى إمكانية تأجيل إطلاق هواتف آيفون 15 برو بسبب مشاكل في عملية الإنتاج، ولكن لا تزال هذه المعلومات غير مؤكدة حتى الآن.

مواصفات هاتف ايفون 15

الى حد الآن لم نتمكن من الوصول إلى المعلومات الكاملة لمواصفات ايفون 15. لكن هناك بعض النقاط التي يجب ذكرها وهي كالتالي:

  • سيتم تزويد ايفون 15 بمنفذ USB-C ليحل محل منفذ Lightning.
  • سيعمل الهاتف بتقنية WiFi 6E وشحن لاسلكي Qi2.
  • يتميز هاتف iPhone 15 بشاشة ديناميكية ذات معدل تحديث 120 هرتز.
  • كما ستعتمد الشاشة على تكنولوجيا حقن الضغط المنخفض LIPO، مما سيؤدي إلى تقليل حواف اللوحة إلى 1.5 ملم.
  • كما انه يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).
  • ويتميز iPhone 15 Pro Max بمستشعر كاميرا أكبر وتقنية التكبير البؤري.
  • سيأتي iPhone 15 Pro مع شريحة U2 جديدة لتحسين الاتصال مع الأجهزة القريبة.
  • كما ستأتي نسخة iPhone 15 Pro مع بطارية مغلفة بقدرة 40 واط للشحن.
  • وقد لا يتوفر هاتف iPhone 15 بفتحة بطاقة SIM في الجزء الخارجي.
سعر هاتف ايفون 15
سعر هاتف ايفون 15

سعر هاتف ايفون 15

من الممكن أن ترفع شركة Apple السعر لهواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.  وفقا للمؤتمر الصحفي الذي عقد من قبل شركة Apple الذي كشف تفاصيل مهمة حول سعر هاتف iPhone 15 بالإضافة إلى مواصفاته الرائعة. وفيما يخص iPhone 15 Plus، من المتوقع أن يصل سعره إلى 899 دولار أمريكي. أما iPhone 15 Pro، فيتوقع أن يكون بسعر 899 دولار أيضًا. وبالنسبة للنسخة الأعلى تقنية وهي iPhone 15 Pro Max، يتوقع أن يصل سعره إلى 1099 دولار أمريكي. وسيكون هذا السعر متاحًا في الأسواق المحلية والدولية على حد سواء، لذلك فسعر هاتف ايفون 15 سيكون كالآتي.

الدولة سعر ايفون برو
السعودية 3373 ريال سعودي
مصر 27826 جنيه مصري
الولايات المتحدة الأمريكية 899 دولار

تحديث: سيأتي أجهزة آيفون لهذا العام مع بعض التعديلات البسيطة في التصميم. كما سيخضع طرازا آيفون 15 وآيفون 15 بلس لتغييرات جوهرية في التصميم وفقًا لتسريبات معينة. ووفقًا للتسريبات، ستتميز طرازات برو من سلسلة آيفون 15 بإطارات مصنوعة من التيتانيوم، وستحمل آيفون 15 برو الترا زر “Action”. وقد تظهر سلسلة آيفون 15 بشكل متشابه بشكل عام. ولكن تشير بعض التسريبات إلى أن طرازات الـ Pro ستكون لديها حواف أرق. وبالإضافة إلى ذلك، وكما ذكرنا ستتضمن جميع الطرز الأربعة منافذ USB-C.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *