شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانوية 1445

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانوية 1445

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانوية 1445 ، ما هي متطلبات القبول في شركة أرامكو لخريجي الثانوية لعام 1445؟ تُقدم أرامكو السعودية مجموعة متنوعة من البرامج والتخصصات للذكور والإناث، فتوفر فرصًا للحصول على منح دراسية وإعداد وظيفي بعد أو خلال التدريب التعليمي. إن أرامكو، كشركة رائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات، تسهم بشكل كبير في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة للملايين من الأفراد حول العالم. وتعزى هذه الإنجازات إلى قدراتها المثبتة في قطاعات متعددة مثل التنقيب والإنتاج والتكرير والمعالجة والتسويق.

تشترط أرامكو بعض الشروط للقبول في برامجها لخريجي الثانوية العامة. لهذا السبب، ستجدون عبر موقع ثقفني تفاصيل حول متطلبات القبول في أرامكو لخريجي الثانوية العامة، حيث يتم تقديم مجموعة من البرامج والتخصصات التي تلبي احتياجات الذكور والإناث.

برنامج أرامكو لخريجي الثانوية

تُقدم شركة أرامكو السعودية برنامج التدرج المهني لخريجي وخريجات الثانوية العامة. يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الخريجين السعوديين بالتدريب والإعداد اللازمين لتولّي مختلف المناصب داخل أرامكو السعودية، وذلك بناءً على مستوياتهم الأكاديمية. يُقدّم البرنامج تدريبًا على المهارات الأكاديمية والوظيفية الضرورية لضمان تفوّقهم في مسارهم المهني القادم.

تتفاوت مدة البرنامج حسب المسار الوظيفي، وعادةً ما تمتد لمدة عامين. يشمل التدريب الأكاديمي مجموعة من المواضيع مثل اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة. خلال فترة البرنامج، يعمل المشاركون في بيئة تعليمية تشمل مجموعة من المعلمين الأكاديميين ومدربي المهارات الوظيفية المحترفين. يُقدّم هؤلاء المعلمون الدعم والتوجيه اللازم للمشاركين لمساعدتهم في تحقيق نجاحهم المهني في أرامكو السعودية.

شروط القبول في ارامكو لخريجي الثانوية

قد وضعت شركة أرامكو السعودية مجموعة من الشروط لقبول طلاب وطالبات خريجي الثانوية العامة، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  1. يجب أن يكون خريجو وخريجات الثانوية العامة في إحدى الفروع التالية: العلوم الطبيعية، العلوم الشرعية، التجارية، أو الصناعية.
  2. معدل الثانوية العامة يجب أن يكون أعلى من 75%.
  3. يجب اجتياز اختبار القدرات العامة بنسبة 72% وما فوق. يُقدم هذا الاختبار من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.
  4. عمر المتقدمين أو المتقدمات إلى أرامكو السعودية لا يجب أن يزيد عن 24 سنة هجرية.
  5. سنة التخرج من الثانوية العامة يجب أن تكون ضمن السنوات الهجرية التالية: (1439/1438)، أو (1440/1439)، أو (1441/1440)، أو (1442/1441).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *