طريقة عمل مربي التين زي المصانع لون وطعم وقوام مش تفرقيها عن الجاهزة

طريقة عمل مربي التين زي المصانع لون وطعم وقوام مش تفرقيها عن الجاهزة

طريقة عمل مربي التين في البيت، من الوصفات التي يفضل عملها في المنزل هو المربى، والتى يعشقها الأطفال في الشطائر وفي العشاء والفطار، والتي تحشى بمفردها أو مع القشطة، كما انها تصنع من الفواكه الطبيعية والتي تحمل عددا كبيرا من الفيتامينات والفوائد المغذية للجسم، لذا تفضل كل أم عمل المربى في المنزل، لضمان جودتها ونظافتها وضمان انها خالية من المواد الحافظة التي تعتبر السبب الأول في انتشار الأمراض، واليك هنا طريقة عمل مربى التين الصحيه والطبيعية في المنزل بدون مواد حافظة وبطعم لذيذ مثل المعلبة الجاهزة.

طريقة عمل مربى التين في البيت مثل الجاهزة

مكونات عمل مربى التين:

  • كيلو من التين البرشومي
  • ١/٢ ك من السكر
  • ١/٤ ملعقة ملح ليمون
  • ملعقة من عصير الليمون

طريقة تحضير مربى التين في البيت:

  1. قومي بغسل التين جيدا حتى يصبح نظيفا تماما، ثم قومي بتقطيع التين الي نصفين وضعيه في وعاء كبير.
  2. ثم ضيفي اليه كمية السكر وأتركيه لمدة ليلة كاملة في الثلاجة مع غلق الوعاء جيدا، ثم في اليوم التالي ضعي كمية التين بالسكر في أناء على النار.
  3. حتى يغلي التين مع السكر ويغلظ القوام، مع اضافة الليمون وملح الليمون مع التقليب المستمر حتى لا تلتصق او تحترق في قاع الاناء، بعد غليانها اجعلي الحرارة على اقل درجة.
  4. وتترك لمدة ساعة حتى تنضج تماماً، يمكنك خفق المربي جيدا او تترك بقطع التين اللذيذة والذائبة، تحفظ في برطمان جاف ونظيف ومحكم الغلق في الثلاجة.

طريقة عمل مربي التين بالطريقة السوريا

  • ثلاثة ك تين جبلي
  • كيلو ونصف سكر ابيض
  • ٣ ملاعق عصير ليمون
  • ٣ اكواب من الماء

طريقة عمل مربى التين على الطريقة السوريا:

  1. في قدر على النار ضعي بهم الماء والسكر مع اضافة الليمون مع التقليب حتى يذوب السكر تماما، ثم قومي بااضافة التين واتركيها على النار حتى يغلي جيدا.
  2. ثم قللي الحرارة الي اقل درجة وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين او ساعة، حتى تنضج المربى تماما ويحتاج الى كل هذه المدة في النضج لان التين الجبلي قاسي جدا وليس كالتين الطازج، تقلب المربى كل مدة.
  3. ثم بعد تمام النضج اتركي المربى حتى تبرد واحفظيها في علب جافة ونظيفة، الكمية اذا كانت كبيرو يمكنك ان تحفظي كمية من المربى في أكياس بلاستيكية في الفريزر مع الاحتفاظ بكمية اخرى لحين استخدامها مرة اخرى.

تعد المربى اساسها هي الفواكه والتي تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد والفيتامينات المفيدة جدا للصحة، كما انها تكون مصنعة وغير صحية اذا تم صناعتها في المصنع، وهذا لم يعد مضمون ان تم صناعتها بفواكه طازه او فواكه غير صالحة وفاسدة، فالطعم اكيد سوف يختفي في السكر، لذالك هنا نقدم لكم طريقة سهلة لعمل مربى التين في المنزل لعائلتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *