“أتخلصي منها نهائيا وعيشي مرتاحة” كيف يتم طرد الصراصير من المنزل؟

“أتخلصي منها نهائيا وعيشي مرتاحة” كيف يتم طرد الصراصير من المنزل؟

كيف يتم طرد الصراصير من المنزل؟ والتخلص من الصراصير فهي آفة منزليه يعاني منها الكثير من السيدات في بيوتهم خاصه داخل المطبخ، وهي تتواجد دائما في الفتحات والشقوق الضيقة وفي أنابيب الصرف الصحي، وتفضل الكثير من أنواع الصراصير العيش في المنزل في غرف المنزل أو المطبخ أو الحمام، والتخلص من الصراصير ليس أمر صعب، ويمكن أن يتم التعامل معها بالعديد من المبيدات الحشرية التي تقتل الصراصير، ليس كذلك فقط هناك عدد من الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الصراصير.

كيف يتم طرد الصراصير من المنزل؟

1- إصلاح تسريبات المياه.

2-غاز الأمونيوم.

3-مسحوق القهوة.

4- منعم الأقمشة.

5-استخدام الليمون.

6-استخدام الزيوت العطرية.

7- استخدام الصابون والماء.

8-استخدام أوراق الغار.

ما هي الرائحة التي تكرهها الصراصير؟

ونبدأ بالحديث بداية عن استخدام الصابون والماء وهو خليط فعال للقضاء على الصراصير من خلال مزج هذا الخليط ورشه على الصراصير مباشره أو على أماكن تجمع الصراصير للقضاء عليها في المنزل.

كذلك استخدام ورق الغار الذي يسميه البعض دواء الصراصير لان الصراصير تنفر من رائحته وتبتعد عنه لذلك يمكن استخدامه للقضاء على الصراصير ووضعها من خلال الورق المجفف أو الأوراق الطازجة.

ما هو المبيد الذي يقضي على الصراصير؟

هذا بالإضافة إلى الزيوت العطرية التي  يحبها البشر كثيرا ولكن يكرهها الصراصير وعند مزج الزيوت العطرية مع البوراكس وصودا الخبز تقضي على الصراصير ومن افضل هذه الزيوت زيت أكليل الجبل وزيت الأرز.

كما أن منعم الأقمشة يستخدم كرائحه لخنق الصراصير لأنها تجعلها تتنفس بصعوبة إلى أن تموت ومن هذه الروائح رائحات منعم القماش الذي يمكن استخدامه في قتل الصراصير عن طريقه أضافه كميه من منعم القماش إلى المياه ووضعه في زجاجه ورشه في أماكن اختباء الصراصير.

أرخص الطرق التخلص من الصراصير والنمل

وننوه أيضا أن القهوة تجذب الصراصير وتسقط في أوعيتها ولا تستطيع الهرب وبالتالي تغرق وتموت.

ويعد غاز الامونيا طريقه فعاله للتخلص من الصراصير نهائيا من خلال مزج كوبين من الامونيا ثم مسح اسطح المنزل بها وتنظيفها بهذا المحلول وهو منفر للصراصير.

تجربتي في القضاء على الصراصير

واستخدام الليمون لان عصير الليمون من العصائر التي تساعد في على القضاء على الصراصير والنمل نهائيا وتنظيف الأماكن التي تتواجد بها، ويتم شطف الأرضيات والأسطح به، ورش عصير الليمون في جوانب الغرف وذلك من افضل الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من هذه المشكلة نهائيا.

وهناك أثار لوجود الصراصير في المنزل وهو نقل السموم والأمراض كما تسبب الربو للأطفال والحساسية ومشاكل التنفس للكبار والصغار وتثير اشمئزاز الأفراد وفزعهم خاصه الأطفال والنساء وتصدر روائح كريهه في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *