طريقة تخزين البامية الخضراء من السنة للسنة بدون تغير في الطعم أو اللون

طريقة تخزين البامية الخضراء من السنة للسنة بدون تغير في الطعم أو اللون

تعتبر البامية الخضراء واحدة من أنواع الخضار المميز المحبب للكثير من الناس، وترغب ربات البيوت في تخزين كمية كبيرة منها إذ ما توفرت ومن الجدير بالذكر أن البامية من الخضراوات المحتوية على ألياف مفيدة للهضم، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية ومواد مفيدة للتغذية ومحتوية على الفيتامين سي المفيد للمناعة، كما أنها تمتلك خصائص تعد مضادة للالتهاب، وتحفض من كم ونسبة الكوليسترول بمجرى الدم، ولذلك نستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات حول الطرق المتاحة لتخزين البامية الخضراء دون أن يتغير المذاق أو الطعم.

طريقة تخزين البامية الخضراء

تتنوع الطرق والوسائل التي من الممكن من خلالها تخزين البامية الخضراء في المنزل لفترة طويلة وتظل محتفظة باللون والطعم والقيمة الغذائية، وأفضل طريقة يمكن أن تقوم بها كل ربة منزل تفضل تخزين الخضار في البيت أن تتيع تلك الطريقة الآتية من أجل تخزين البامية، وأهم خطوات المتبعة تكون كما يلي:

  • إحضار كمية البامية المطلوبة للتخزين، ومن ثم يتم تنظيفه جيدًا وإزالة الأقماع، ومن ثم تأتي مرحلة غسله.
  • يفضل غسل البامية بماء فاتر مع إمكانية إضافة شرائح من الليمون، ومن ثم نغلي قدر من الماء على النار ونضيف له شرائح الليمون أو القليل من عصير الليمون.
  • الخطوة التالية تكون بوضع البامية بالماء المغلي لمدة تصل ل5 دقائق فقط، ثم تصفى من الماء الساخن، وتوضع بالماء المثلج 5 دقائق، ثم تصفى تمامًا من الماء.
  • اتركي البامية في المصفاة بعض الوقت حتى تتخلصي من الماء تمامًا، ومن ثم تتم خطوة تعبئة البمية بأكياس من البلاستيك.
  • تعبئة البامية تكون بالأكياس ويفضل ملأ الأكياس حتى الثلثين فقط، ومن ثم توضع في الفريزر، ويمكن أن تخزن لفترة طويلة تصل لعام كامل.

تخزين البامية في الثلاجة

يمكن أن تخزن البامية الخضراء مدة من 3 وحتى 4 أيام بالطريقة التالية:

  • أخضري كمية البامية المتاحة لتخزين، وتوضع في عبوات وتكون العبوات مثقبة.
  • لا تقومي بملأ العبوات بالبامية عن آخرها بل يفضل أن توزع الكمية على عدد من العبوات.
  • تحفظ البامية بالثلاجة لعدة أيام بتلك الطريقة

البامية تعتبر من الاكلات المحببة لدي الكثير. ولكن تواجدها غير مستمر فهي يتم زراعتها في فصل الصيف ولا توجد في فصل الشتاء لذا تبحث الأمهات عن طرق لتخزين أكبر كمية من البامية بدون حدوث أي تغير في اللون او الطعم لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال أكثر من طريقة لتخزين البامية في الفريزر لمدة سنة كاملة وب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *