ما هي الرائحة التي يكرهها النمل؟

ما هي الرائحة التي يكرهها النمل؟

ما هي الرائحة التي يكرهها النمل؟ سؤال يتردد مع رؤية جيوش من النمل تستعمر منازلنا وهو أمر مزعج بصوره كبيره وهو ما يدفع البعض إلى وضع مواد للقضاء عليها ورغم أن حشرات النمل ضئيله جدا ومرنه إلا انه من الصعب التخلص منها، وتسبب إزعاج كبير وخوف للمتواجدين في المنزل، ورغم ذلك نوضح أن النمل مفيد للنظام البيئي ونجد انه حساس جدا للروائح مثل الإنسان، لذا ينصح بعض الخبراء من يمتلئ منازلهم بالنمل بتطويق المناطق التي يرتادها النمل أو المراد طرد النمل منها بالقهوة المطحونة أو حبيبات القهوة لان رائحه القهوة من الأشياء المزعجة جدا للنمل هذا بالإضافة إلى روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر وقشر الليمون المسحوق والقرفة، وكذلك الزيوت الطاردة للنمل.

ما هي الرائحة التي يكرهها النمل؟

كذلك التخلص من النمل خارج المنزل يجب سد جميع الشقوق والفتحات في الجدران والنوافذ، كذلك يمكن استخدام الخل الأبيض، وهو من اكثر أنواع المبيدات الطبيعية التي تساعد في قتل النمل مع وضع القليل من الماء مع الخل الأبيض ورش النمل به نجد أن النمل يختنق من رائحه الخل، ومن رائحه هذا الخليط لذا قومي برش الخليط في أي مكان قد تكتشفين أن به نمل مثل شقوق النوافذ والعتبات أو مداخل الأبواب .

هل الخل يمنع النمل؟

ليس الخل فقط ولكن الفواكه الحمضية أيضا مثل الليمون والبرتقال طارده للحشرات لذا قومي بالمحافظة على قشور الليمون والبرتقالي المستخدمة وضعيها في مداخل الأبواب.

التخلص من النمل الصغير في المنزل

ولم يعد خفيا عنا الآن أن الأعشاب التي لها رائحه نفاذه مثل القرفة من اكثر الأعشاب التي تسبب إزعاج للنمل لذلك قومي بوضع القرفة داخل مداخل غرف المنزل وتساعد هذه الرائحة القوية التي يميزها النمل في القضاء عليهم وعدم انجذابه للاماكن التي تتواجد فيها.

علاج النمل نهائياً

من الأشياء المنفرة للنمل أيضا هو الملح لذلك قومي برش الملح حول الزوايا وأركان الحائط لان ذلك يتسبب فيه بعده عن المكان، قومي برشه في أركان المنزل والغرف والمطبخ، كذلك يسبب الفلفل الأسود إزعاج للنمل ويسبب له حاله من الاختناق، قومي برشه حول مناطق خروج النمل مع القليل من الماء ورشه كنوع من أنواع المبيدات الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *