الحل السريع.. طريقة القضاء على الصراصير والنمل والحشرات الطائرة بمكونات موجودة في بيتك بدون مبيد حشري

الحل السريع.. طريقة القضاء على الصراصير والنمل والحشرات الطائرة بمكونات موجودة في بيتك بدون مبيد حشري

النمل والصراصير حشرات قد يكثر انتشارها في المنزل وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن بها القضاء على تلك الحشرات وأبرزها الطرق المنزلية التي تستخدم فيها مكونات من البيت وأغلبها مكونات غذائية آمنة في استعمالها، من خلال التقرير نتعرف بالتفصيل على أهم الطرق الممكنة للتخلص بسرعة من الانتشار سريع لهذه النوعية من الحشرات التي تعتبر من أكثر ما يتضرر منه المنزل في فصل الصيف وهذا ما يرجع إلى عدة أسباب أهمها عدم توفر سبل الوقاية من تواجد الحشرات وتوفير مصادر الطعام متاحة، وذلك يكثر من تواجدها، ولذلك نتعرف في هذا التقرير على طريقة استخدام بعض المكونات التي تساعد في طرد وإبعاد هذه الحشرات.

طريقة القضاء على الصراصير والنمل

من الممكن التخلص من الحشرات والقضاء على الصراصير والنمل بالتحديد عن طريق الاعتماد على وسائل التخلص والإبادة التامة للحشرات ومن الممكن أن تستخدمي مكونات ومواد طاردة للنمل والصراصير وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • ورق الغار: من الممكن أن تستخدميه في منزلك تبخير البيت، واستعماله بشكل يومي للتخلص من الحشرات، ومن الممكن أن يستخدم بودر عن طريق طحنه ونشره في أرجاء المنزل.
    زيت الليمون: من المكونات المتميزة الطاردة للحشرات، ومن السهل استعماله ورش المنزل به و تخفيفه بالماء مما يساعد في إزالة ومكافحة الصراصير والنمل بسرعة.
  • زيت القرفة: مكون زيتي يساعد في إبادة الصراصير ويمكنك استعماله لإبعاد النمل والذي لا يطيق تحمل رائحة القرفة.
  • زيت الياسمين: من أقوى الزيوت العطرية التي تعمل على طرد الصراصير والنمل، ويمكن استعماله ورشه في البيت بشكل يومي لطرد النمل وإبعاد الصراصير.

طرق أخرى للتخلص من الحشرات

يمكنك أيضًا القضاء على الصراصير والنمل بسرعة من خلال الطرق الآتية:

  • استخدم الخل: فهو من المواد لطاردة شدة لأي أنواع من الحشرات، ورائحته نفاذة وقوية لا تطيقها الحشرات.
  • استعمال القرنفل: القرنفل المطحون من أقوى المكونات الطاردة للحشرات يمكن طحنه ونثرها في زوايا البيت، أو استعمال زيت القرنفل ورشه لطرد كلًا من النمل والصراصير.
  • كربونات الصوديوم: من المواد لتي تطرد لنمل ولصرصير ويمكن رشه جافة أ خلطة مع لمء وعمل عجين طاردة للحشرات.
  • الفلفل الاسود يعتبر من التوابل التي تتميز براحتها النفاذه وعند نثر الفلفل الاسود في أماكن تواجد الصراصير أو الحشرات سوف نجد أن الصراصير عندما تشم هذه الرائحة سوف تنفر تماما وتبحث عن أماكن أخرى فيجيب وضع الفلفل الاسود المفروم في أماكن تواجد الصراصير للتخلص منها نهائيا وعدم عودتها مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *