قنوات جوي سبورت هو اسم شبكة القنوات الجديدة والتي سوف تنقل حصريًا مباريات الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمسابقات الخاصة بالكرة السعودية وذلك لمدة عشر سنوات قادمة، وفقًا للعقد الذي تم توقيعه اليوم الإثنين 19 من جمادى أول 1439 هـ، ما بين اتحاد كرة القدم السعودي وشركة الاتصالات السعودية “Stc” والذي يبلغ قيمته ست مليار وستمائة مليون ريال سعودي.

الأمر الذي يعد صفقة ناجحة بكل المقاييس لاتحاد كرة القدم حيث يتضاعف قيمة العقد عن سابقه مع قنوات برو سبورت، كما أنه يمثل أكبر العقود التي تم إمضاءها في نطاق الشرق الأوسط.

قنوات جوي سبورت تنقل حصريًا المسابقات السعودية لكرة القدم

كانت الهيئة العامة للرياضة قد أنهت اليوم عصرًا ترتيبات القاعة الخاصة بحفل توقيع عقد حقوق نقل المباريات، والمبرم بين شركة اتصالات السعودية stc ، من ناحية وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة من ناحية أخرى.

وقد حضر حفل التوقيع وإطلاق قنوات جوي سبورت العديد من نجوم كرة القدم في المنتخب السعودي وعلى رأسهم أسامة هوساوي لاعب الهلال، ومحمد السهلاوي لاعب النصر.

كما أنه من المتوقع الإعلان عن شراء stc لحقوق البث التليفزيوني للمباريات السعودية، من خلال إطلاق شبكة قنوات جوي سبورت الرياضية والتي سوف يكون من حقها حصريًا نقل المنافسات الرياضية السعودية خلال العشر سنوات التالية لتوقيع العقد، ويسعدنا أن نقدم لك تردد قنوات جوى سبورت.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة والمتزعم الهيئة العامة للرياضة قد صرح فيما سبق أن

 صفقة شراء الاتصالات حقوق النقل التليفزيوني بأنها ستكون الأضخم من نوعها في الشرق الأوسط.

تردد جوي سبورت
متابعة مباريات الدوري السعودي – قنوات جوي سبورت

شبكة قنوات جوي سبورت الجديدة

صرح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للاتصالات بأن شبكة قنوات جوي سبورت سوف تشمل بشكل مبدئي، على أربع قنوات فضائية، وستكون القناة الأولى في الشبكة متخصصة في إذاعة البرامج الرياضية المتنوعة، والأخبار الرياضية الحصرية، أما الثلاث قنوات الأخرى والمفترض إطلاقها ستكون في خدمة نقل المباريات السعودية المختلفة، على اختلاف المنافسات التي سوف تنتمي إليها، كنقلها  لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، ومباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، كذلك المباريات التي سوف يشترك بها المنتخب السعودي في المنافسات العالمية.

توقف بث إم بي سي برو قبل مباراة الهلال والنصر

أثار توقف بث قنوات الام بي سي برو ذعر الكثيرين من محبي كرة القدم السعودية، إذ أن اليوم هو موعد مباراة الهلال والنصر المنتظرة من قبل الكثيرين ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين، وقد تم الإعلان عن تحويل اسم الام بي سي إلى قنوات SPL وسوف تنقسم إلى 4 قنوات، ليس هناك آي علم بمحتواها حتى الآن.

هذا وقد تردد أن القناة سوف تفتح قبل بث المباريات مباشرة، لبث المباراة ثم تغلق البث مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا