رابط بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس اليوم السابع وموقع وزارة التربية والتعليم

رابط بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس اليوم السابع وموقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة، تعد مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل الدراسية للطلاب في جمهورية مصر العربية، حيث يترتب عليها الكثير من الخطوات المستقبلية الأكاديمي والمهنية لهم، لذا فهي محور اهتمام للكثير من الأسر المصرية خلال الفترة الحالية.

فبمجرد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات في الثاني من عشر من شهر يوليو لعام 2023، وهم يترقبون موعد الإعلان عن النتيجة، لذا ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لطلاب شعبتي الأدبي والعلمي، وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس.

موعد نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للطلاب الأوائل في شعبتي العلمي والأدبي فور الانتهاء من مرحلة المراجعة والتدقيق التي يقوم بها الكنترول خلال الفترة الحالية، ويلي ذلك مباشرة الإعلان عن النتيجة لجميع الطلاب في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

لذا فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال ال 48 ساعة القادمة، حيث سيقوم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي باعتماد النتائج، وإبلاغ الطلاب الأوائل على الجمهورية من الشعبتين، ثم يتم نشر النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم، والعديد من المواقع الأخرى.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ينتظر جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور نتيجة الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة بفارغ الصبر، ويبحث الكثير منهم عن أسرع طريقة للحصول على نتائجهم الدراسية في جميع المواد فور ظهورها.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب إمكانية الحصول على النتيجة عن طريق الانترنت برقم الجلوس فقط من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  • قم باختيار نتيجة الثانوية العامة، وأضغط على الايقونة الخاصة بها.
  • قم بتسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له.
  • أضغط على أيقونة عرض النتيجة، بعدها سيتم عرض النتيجة على الشاشة مباشرة، موضح بها الدرجات الخاصة بكل مادة من المواد التي قام الطالب باجتيازها.

ومن الجدير بالذكر أن مواقع نتيجة الثانوية العامة تعاني من ضغط شديد خلال تلك الساعات، لذا فقد يحتاج الأمر لتكرار المحاولة لأكثر من مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *