اجعليها دوماً جديدة.. تنظيف المراتب القطن بطرق سهلة تخلصي من الأوساخ والبقع و البكتريا

اجعليها دوماً جديدة.. تنظيف المراتب القطن بطرق سهلة تخلصي من الأوساخ والبقع و البكتريا

تنظيف المراتب القطن إن المراتب من الأشياء المهمة الموجودة في جميع المنازل، ويهتم بها الكثير من الأفراد للتمكن من الارتياح عليها بعد يوم طويل ملئ بالتعب، كما انها امنة وصحية لفقرات الظهر، ولذلك يجب الاهتمام عند اختيار أنواع المراتب قبل الشراء، كما يلزم الاهتمام بنظافتها أول بأول، حيث أنها بيئة مناسبة لتراكم البكتيريا والجراثيم، وسوف نتعرف على كيفية وطريقة التنظيف في هذا المقال.

تنظيف المراتب القطن

تتكون الكثير من البقع على المراتب بسبب بقايا الطعام والشراب المنسكب عليها، وتوجد العديد من طرق التنظيف التي يمكن اللجوء اليها سوف نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

تعريض المراتب للشمس

بالرغم من أن تعريض المراتب للشمس من طرق التنظيف القديمة، إلا أنها ما زالت مستخدمة حتى الآن، حيث أن أشعة الشمس قادرة على التخلص من الجراثيم والبكتيريا وقتلها، كما أنها تعمل على تعقيم المراتب، لذلك يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة في التخلص من البكتيريا وكذلك الروائح الكريهة.

بيكربونات الصوديوم لتنظيف بقع المراتب

إن بكربونات الصوديوم من المواد التي تساعد على التخلص من البقع والأوساخ الموجودة على المراتب، فيتم خلط كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء ورش هذا الخليط على البقع والأوساخ وتركها عدة دقائق حتى ملاحظة زوال الاصفرار والبقع، ثم فركها باستخدام فوطة نظيفة، ويجب العلم أن بيكربونات الصوديوم تساعد أيضًا على التخلص من الروائح الكريهة.

تنظيف المراتب بالخل

من أبرز طرق تنظيف المراتب الطبيعية استخدام الخل حيث أن خليط الخل والماء يعمل على تنظيف جميع الأوساخ، كما أنه يعقم المراتب أيضا من البكتيريا والجراثيم، والتخلص من الروائح الكريهة والقضاء الحشرات أيضا.

المكنسة الكهربائية لتنظيف المراتب عالناشف

هناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأن الى استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف المراتب، بدلًا من استخدام المنظفات الكيميائية حيث أنها تتلف المراتب تدريجيًا مع الوقت، فالفرشاة الخاصة بالمكنسة قادرة على التخلص من بقايا الطعام وجميع الأشياء الموجودة عليها، كل ما عليك نثر القليل من بيكربونات الصوديوم على المرتبة وتركها لمدة نصف ساعة، ثم قومي باستخدام المكنسة الكهربائية عليها ستتخلصين من البقع و الأوساخ و الكمكمه بسهولة.

تعرفنا في هذا المقال على كيفية تنظيف المراتب القطن حيث تراكم البقع على المراتب هو سبب رئيسي في انتشار الجراثيم والبكتيريا، والإصابة بالأمراض المختلفة، فيجب الاهتمام بنظافتها جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *