بعد قرار تعديل التقويم الدراسي في السعودية هل يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥؟

بعد قرار تعديل التقويم الدراسي في السعودية هل يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥؟

هل سيتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام ١٤٤٥؟  هذا السؤال ينتشر كثيرا علي مواقع التواصل الاجتماعي من الطلاب وأولياء الأمور حيث أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن الشائعات التي تم تداولها حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث لهذا العام الدراسي غير صحيحة، وتم توضيح تفاصيل العام الدراسي الجديد ١٤٤٥ من خلال التقويم الدراسي الذي أصدرته بعد التعديل الأخير، ولا يشمل إلغاء الفصل الدراسي الثالث. وفي السنتين الدراسيتين السابقتين، تم تطبيق نظام ثلاث فصول دراسية كإجراء اتخذته الوزارة بهدف تعزيز وتطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، ومن الضروري التأكيد على أنه لم يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث في التقويم الدراسي الحالي.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥

أوضحت وزارة التعليم السعودية بوضوح أن الشائعات المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي 1445 هـ غير صحيحة تم توضيح تفاصيل جدول العام الدراسي الجديد في المملكة وفقًا للتقويم الدراسي الجديد. أكدت الوزارة أن العام الدراسي الجديد سيتكون من ثلاثة فصول دراسية كاملة وأنه لم يصدر أي قرار رسمي بإلغاء الترم الثالث في العام الدراسي 1445 هـ في المملكة العربية السعودية. من المهم عدم الانسياق وراء الشائعات غير المؤكدة والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية المقدمة من وزارة التعليم تتألف جدول التقويم الدراسي للعام 1445 هـ

التقويم الدراسي في المملكة

في المملكة العربية السعودية من ثلاثة فصول دراسية، وتوضح التواريخ على النحو التالي:

  •  الفصل الدراسي الأول.في بداية الفصل، كان يوم الأحد الموافق 4 من شهر صفر للعام 1445 هـ، الموافق 20 أغسطس للعام 2023 م.
    نهاية الفصل: يوم الخميس 2 جماد أول 1445 هـ، الموافق 16 فبراير 2023 م.
  • الفصل الدراسي الثاني:بداية الفصل: يوم الأحد الموافق 12 جماد أول للعام 1445 هـ، والموافق 26 فبراير للعام 2023 م.
    تُوجد النهاية للفصل يوم الخميس الموافق في الثاني عشر من شهر شعبان لسنة 1445 هجري، الموافق في الثاني والعشرون من فبراير لعام 2024 ميلادي.
  • الفصل الدراسي الثالث.في بداية الفصل، يوم الأحد الموافق 22 من شهر شعبان للعام 1445 هـ، وتحديداً بتاريخ 3 مارس للعام 2024 م.
    نهاية الفصل: يوم الاثنين 4 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 10 يونيو 2024 م.
    هل سيتم استئناف فتح باب التقديم للمرحلة الابتدائية 1445 مرة أخرى؟

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *