هنا لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة وزارة التربية والتعليم الفني

هنا لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة وزارة التربية والتعليم الفني

لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، بدأ العد التنازلي للإعلان عنها من خلال بوابة الوزارة على الإنترنت، ونتيجة الثانوية العامة 2023 ستعرض يوم غد الأحد 30 من يوليو 2023، وقد صدر بيان خاص عن وزارة التربية والتعليم الفني، ونتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون متاحة لكل الطلاب ابتداء من يوم الغد بعد العصر على موقع الوزارة ومختلف المواقع الإخبارية، تم تداول أخبار بخصوص نسب النجاح، ومن المتوقع أنها ستتجاوز نسبة النجاح المحققة في العام الماضي، وقد تصل هذه السنة إلى تسعة وسبعون بالمئة، بالنسبة لنسبة الرسوب في كل مادة كانت اقل من السنة الماضية، وعدد الناجحين أكبر أيضا، سنوضح لكم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن نتيجة ثالثة ثانوي 2023، تابعوا معنا.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

تستعد وزارة التربية بمصر لتفعيل لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، وهو من المواقع الإلكترونية الهامة التي تتيح الحصول على نتيجة الثانويه العامه 2023 بالاسم ورقم الجلوس بعد أن يعتمدها الوزير مباشرة، ثم سيتم نشر قوائم الناجحين في مختلف المدارس الثانوية في كل المحافظات، واستخراجها يكون كالآتي:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني مصر
  2. ثم حدد نتائج امتحانات الثانوية العامة 2023
  3. يتوجب عليك كتابة رقم الجلوس في الامتحان في المكان المعد له خصيصا مع الاسم
  4. اضغط على زر البحث عن النتيجة، وستحصل عليها خلال لحظات فقط.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم

يتساءل بعض الطلاب عن نسب النجاح ضمن نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر في مختلف الشعب العلمي والأدبي والرياضة، ونود أن نوضح لكم بأنها ستكون على النحو التالي: نسبة النجاح في اللغة العربية هي تسعون بالمئة، واللغة الأجنبية الأولى واحد وتسعون بالمئة، بينما اللغة الأجنبية الثانية حققت واحد وتسعون بالمئة أيضا.

كذلك نسبة النجاح في الفيزياء وصلت إلى واحد وتسعون بالمئة أيضا، والكيمياء 88 بالمئة. بلغت نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية 88 بالمئة، ونسبة النجاح في التاريخ ممتزة أيضا وهي تسعون بالمئة. بينما الجغرافيا واحد وتسعون بالمئة، لا ننسى أيضا نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 91 بالمئة. وأخيرا أعلى نسبة نجاح كانت في علم النفس والاجتماع 93 بالمئة.

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر وأصبح في إمكان كل الطلاب التعرف على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفني. سيعقد وزير التربية مؤتمر خاص بالإعلان عن النتائج وسيتحدث فيه عن كل التفاصيل المتعلقة بالامتحان. منها عدد الطلاب الناجحين والراسبين الملزمين بإعادة السنة، كما سيذكر نسبة النجاح العامة وموعد فتح أبواب تقديم الاعتراضات على النتائج بالنسبة للطلاب الذين لم يحققوا النسب المرغوب بها.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال خصصناه لموضوع لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس مع توضيح آلية التعرف على النتائج حين يعتمدها الوزير في الساعات القليلة القادمة. في انتظار الإعلان الرسمي عليكم أن تتابعوا الحسابات الرسمية الخاصة بالوزارة للتعرف على آخر المستجدات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *