هل تأشيرة الزيارة العائلية تسمح بأداء العمرة لحاملها

هل تأشيرة الزيارة العائلية تسمح بأداء العمرة لحاملها

هل تأشيرة الزيارة العائلية تسمح بأداء العمرة لحاملها؟ حيث أن وزارة الحج والعمرة في المملكة قامت بوضع بعض الشروط الخاصة بأداء العمرة ومن ضمنها خدمة التأشيرات، لذلك سنقدم لكم كافة المعلومات المُتعلقة بهذا.

هل تأشيرة الزيارة العائلية تسمح بأداء العمرة لحاملها

نعم تسمح تأشيرة الزيارة بأداء العمرة حيث أعلنت الوزارة عن إتاحة إمكانية تأدية العمرة لجميع الأشخاص الحاصلين على التأشيرات بكافة أنواعها والقادمين من جميع أنحاء العالم بغرض السياحة والزيارة أيضًا، حيث يستطيع الجميع تأدية مراسم العمرة بشكل كامل بدون أي مشاكل، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الوزارة أكدت أن تأشيرة الزيارة مُدتها تسعون يومًا وأنه يجب إتمام مراحل العمرة والمغادرة قبل انتهاء فترة التأشيرة والمغادرة تجنبًا من الحصول على مخالفة للقوانين.

شروط العمرة للزيارة العائلية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة عن بعض الشروط لأداء العمرة والتي هي:
  • يجب أن تحصل على التأمين الصحي الشامل للزائرين والذي يغطي كافة تكاليف العلاج بالكورونا.
  • ينبغي حجز موعد عن طريق تطبيق توكلنا لأداء العمرة.

السن المناسب للعمرة بدون محرم

لقد تم إلغاء شرط العمر بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بأداء مناسك العمرة حيث أن الآن يُمكنك القدوم للمملكة العربية السعودية من سن 12 عامًا ضمن الحد الأدنى وضمن عصبة، ولكن فيما بعد أُلغي شرط العصبة، أي متاح للنساء اللواتي قدمن إلى السعودية بهدف السياحة وأن يقوموا بزيارة الأماكن المُقدسة وأداء العمرة أو الحج بدون الحاجة لشرط العصبة أو المحرم.

ما هي تأشيرة العمرة 2023

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن إعادة افتتاح موسم للعمرة للعام 2023 الموافق لـ 1444 هجريًاـ، وذلك بعد إيقافها لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا، وهي كوثيقة تتضمن مجموعة من الشروط والإجراءات تعطي للذين خارج السعودية الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة.

كم مدة صلاحية تأشيرة العمرة في السعودية 2023

نزل قرار عن مدة صلاحية تأشيرة العمرة بالسعودية لهذا العام 2023 ميلادي الموافق لـ 1444 هـجري وذلك خلال ثلاثة أشهر من يوم صدورها، وهي لها الحق في التنقل بين مدن المملكة ليس فقط المدينة المنورة ومكة المكرمة خلال الفترة التي تُقيمي بها (المُحددة)، ومن الجدير بالذكر أن مدة الصلاحية غير قابلة أن تُمددها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *