نتيجة الثانوية العامة 2023 هنا بالاسم ورقم الجلوس moe.gov.eg

نتيجة الثانوية العامة 2023 هنا بالاسم ورقم الجلوس moe.gov.eg

نتيجة الثانوية العامة، بعد إنتهاء الطلاب من أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة فإنهم ينتظرون ظهور النتيجة بفارغ الصبر، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد الظهور سيكون خلال ساعات لكن بعد الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق ثم مراجعتها حتى لا يحدث أي خطأ، ويتعرض أي طالب للظلم حيث تحدث الكثير من حالات النظام خاصةً في مرحلة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة يسهل الحصول عليها من خلال عدد بسيط من الخطوات تابعوا معنا هذا المقال.

رابط نتيجة الثانوية العامة

لتحصل على شهادتك بشكل سهل كذلك سريع قم باتباع الخطوات الموضحة أمامك لكن بعد ظهور النتيجة على موقع الوزارة حتى لا تظهر كلمة خطأ أمامك هذه الخطوات عبارة عن :

  • ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم وسجل من خلال الرابط.
  • بعدها اضغط على كلمة شهادة الثانوية العامة لعام 2023.
  • ستجد بعض الخانات قم بكتابة كل البيانات الخاصة بك ثم تأكد أنها بالشكل الصحيح مثل رقم الجلوس، والاسم رباعي بالإضافة إلى كتابة الرقم السري الذي يكون مع كل طالب.
  • انقر بعدها على كلمة متابعة أو الاستعلام عن النتيجة.ستظهر لك النتيجة.

هل توجد مواقع أخرى ستقوم بعرض نتيجة الثانوية العامة

يمكنك الحصول على نتيجة الثانوي عبر موقع التربيه والتعليم الرسمي  https://moe.gov.eg/ ، لم تحدد الوزارة أي مواقع أخرى يمكنك عن طريقها الحصول على شهادتك لأنها من الممكن أن تكون غير آمنة لكن يوجد بعض المواقع المشهورة، والمعروفة بالثقة الكبيرة التي يمكنك الدخول من خلالها مع البحث عن نتيجتك لأن رابط الوزارة سيكون عليه ضغط كبير بعد الإعلان عن ظهور شهادة الثانوية العامة.

ما هو توزيع درجات المواد لكل الشعب داخل مرحلة الثانوية العامة

يختلف توزيع الدرجات باختلاف الشعب فهناك شعبة الأدبي، وشعبة العلمي كذلك شعبة علمي رياضة لكن يوجد بعض المواد الأساسية التي يكون مجموعها ثابت في كل الأقسام توزيع الدرجات كالتالي :

  • شعبة الأدبي ستكون مادة اللغة العربية 80 درجة أما عن اللغة الأجنبية الأولى فهي50 درجة كذلك اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة أما عن الفلسفة والمنطق 60 درجة لا ننسى الجغرافيا 60 درجة أيضاً علم النفس والاجتماع 60 درجة.
  • شعبة العلمي ستكون اللغة العربية 80 درجة بينما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة كذلك اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة أيضاً الكيمياء 60 درجة كذاك مادة الفيزياء 60 درجة بجانب مادة الأحياء 60 درجة مع وجود مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة.
  • شعبة علمي رياضة  مادة اللغة العربية 80 درجة أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة لكن اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة كذلك الكيمياء 60 درجة بجانب مادة  الفيزياء 60 درجة لكن مادة الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة لا ننسى التفاضل والتكامل 30 درجة أيضاً استاتيكا 30 درجة مع مادة ديناميكا 30 درجة.

وأضاف وزير التعليم طارق شوقي ان نتيجة الامتحان هي مرحلة جديدة في حياه كل طالب وطالبة، ونتمني فيها مستقبل جيد للجميع، ووجه رسالة لأولياء الأمور، ثقوا في ابناءكم ووفروا لهم الثقة والاطمئنان ودائما ساهموا معهم في تطوير قدراتهم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *