كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445؟

كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445؟

كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445 ؟، حيث أن راتب الضمان الاجتماعي هو مساهمة مالية شهرية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية لمحدودي الدخل والأسر الفقيرة لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتحقيق مستوى معيشي أفضل، مع العلم أن الوزارة حددت موعد شهري لصرف راتب الضمان للفئات المستحقة وهو ما نتعرف عليه لاحقًا، كما نوضح حقيقة الأنباء التي انتشرت مؤخرًا بشأن زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور.

كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445 ؟

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن مبلغ راتب معاش الضمان الاجتماعي المطور يقدر بنحو 1100 ريال لعائل الأسرة، بينما يبلغ نحو 550 ريال لكل فرد تابع من أفراد الأسرة ويشمل ذلك الزوجة والأبناء.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445 

أفادت الوزارة أن موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور ثابتة في الأول من كل شهر ميلادي، وبناءً عليه فإنه من المنتظر نزول معاش الضمان عن الشهر المقبل في يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 من أغسطس 2023 الموافق 14 من محرم 1445 هـ، مع العلم أنه يمكن تأخير أو تقديم موعد الصرف إذا صادف يوم إجازة أو عطلة رسمية.

والجدير بالذكر أنه من المقرر تقديم موعد صرف راتب الضمان الدفعة الـ 21 عن شهر سبتمبر المقبل، حيث أن موعد الصرف 1 ديسمبر يوافق الإجازة الأسبوعية (يوم الجمعة)، لذلك تقرر صرف الرواتب يوم الخميس الموافق 31 من سبتمبر 2023م.

حقيقة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي المطور 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة ما تداول من أنباء في الفترة الأخيرة بشأن زيادة رواتب الضمان المطور، وأفادت أن هذه الأنباء ما هي إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأنه في حالة زيادة الرواتب سيتم نشر ذلك رسميًا على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 1445؟، حيث يختلف مبلغ دعم الضمان على حسب نوع المستفيد إذا كان عائل أو فرد تابع، مع العلم أن معاش الضمان المطور هو دعم مالي تحصل عليه الفئات المستحقة كما أقرت وزارة الموارد البشرية في السعودية.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا من سوريا اسمي فؤاد حسن محمد من مدينه حلب لاجئ في تركيا عندي ست اصفار ايجا بيساعدوني شويه ماليه بشكر الله بشكركم الله يعطيكم العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *