أفضل الوجهات السياحية والأنشطة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ 2023

أفضل الوجهات السياحية والأنشطة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ 2023

بهدف التنمية الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، تم تأسيس مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتعتبر المدينة أحد أبرز الوجهات الاستثمارية المنافسة عالمياً. وتوجد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ التي تتبع مكة المكرمة. كما تتميز بوجود تنوع كبير بالأماكن السياحية والمساحات الواسعة بمختلف التصاميم العمرانية، مما يحفز رغبة العديد من المقيمين بزيارتها، وفي هذا المقال سنتعرف على مختلف الأنشطة المتوفرة بها، كما سنتناول كيفية حجز موعد لزيارتها فتابعوا معنا.

ما الأنشطة التي توجد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تتكون مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من ستة أحياء تتميز بعالم معمارية عصرية وهي: المروج، والبيلسان، التالة جاردنز، الواحة ، الشروق ، الحجاز ميرام. وتتنوع الأنشطة والفعاليات التي توجد بمدينة الملك عبدالله بما يتناسب مع جميع فئات المجتمع ما بين شواطئ، ممشى الشاطئ (الواجهة البحرية) وقناة مارينا.

أفضل الوجهات السياحية بالمدينة

هناك عدد من الوجهات التي توجد بمدينة الملك عبدالله والتي تعتبر من أفضل الوجهات التي يقصدها الزائرين عند زيارتها وهي:
  • جمان كارتينج في مقدمة قائمة أفضل الوجهات السياحية بالمدينة؛ وهو عبارة عن مكان تقام فيه سباق السيارات وكزود بمضمار يصل طوله إلى 700 متر، كما يوجد به منعطفات شديدة سريعة. ويحصل الفائزون بالسباق على جوائز رمزية وسط احتفال مميز مع الجمهور. ولا يسمح لأطفال دون الـ 10 سنوات بالدخول فيه.

  • شاطئ يام الذي يوجد على ساحل رائع بحي البيلسان. ويتميز الشاطئ بالهدوء ووجود بعض الأرجوحات وكراسي لقضاء وقت ممتع في وجود الموسيقى داخل الماء والتزلج على الماء. يوجد أيضا على الشاطئ دورات مياه نظيفة للرجال والنساء كما يتوفر بالمكان حديقة ومتجر يباع به الأدوات الخاصة بالسباحة. هذا إلى جانب توفر العربات المتنقلة “الفود ترك” لبيع الوجبات السريعة على الشاطئ الذي يلمع برماله الذهبية الناعمة والممتلئ بالأصداف.

  • منطقة لاجونا توفر تلك المنطقة مغامرات سفاري دي بوب يومياً للزوار. وتستغرق رحلة السفاري حوالي 60 دقيقة، ويستخدم في تلك الرحلات الدبابات والسيارات المخصصة للسير بالصحراء في وجود المرشدين السياحيين. وفي خلال الرحلة يمر المشاركون بكافة أجزاء منطقة اللاجونا وقناة المارينا وبجوار البحر.

  • تجربة ركوب الخيل في لاجونا، وهي من التجارب المختلفة، حيث يتم تجهيزها بجودة عالية ويسمح بالسير على الشاطئ لمدة 30 دقيقة تقريباً، وذلك مع الالتزام بقواعد الأمان مثل لبس خوذة الرأس.

  •  نادي رويال غرينز، وهو تجربة مميزة ومثيرة لمحبي لعبة الجولف (الغولف) مع أصحابك. وذلك بما ينفرد به النادي كم مساحة واسعة وسط أجواء رائعة لا توجد بأي مكان آخر.

كيف اتواصل مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

يمكنكم التواصل مع المدينة من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء 8001180010، أو رقم الخدمات السياحية وهو: 0966553808711.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أبرز الأنشطة التي توجد بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وفي انتظار أي سؤال أو استفسار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *