كم قيمة مبلغ الدعم السكني الجديد 1445 بعد الزيادة الجديدة والشروط المطلوبة  حسب إعلان وزارة الإسكان السعودية

كم قيمة مبلغ الدعم السكني الجديد 1445 بعد الزيادة الجديدة والشروط المطلوبة  حسب إعلان وزارة الإسكان السعودية

يتساءل الكثير من مواطني المملكة السعودية عن قيمة مبلغ الدعم السكني الجديد 1445 وموعد صرف الدعم، حيث تقدم وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري مساعدة شهرية لعدد من الأسر المستفيدة المشمولة بالدعم، وذلك بالإضافة إلى الوحدات السكنية التي يتم طرحها للأسر الأكثر احتياجًا والذين ليس لديهم سكن للعيش به، وهو ما يجعله من أهم وأبرز الخدمات الحكومية التي تقدمها المملكة السعودية لمواطنيها بهدف تقديم حياة كريمة للمحتاجين، وتختلف قيمة الدعم المقدم من أسرة لأخرى حسب إجمالي الدخل الشهري الخاص بالأسرة وفق برنامج معايير لتحديد وصرف قيمة الدعم.

كم قيمة مبلغ الدعم السكني الجديد 1445

يرغب الجميع في معرفة قيمة مبلغ الدعم السكني الجديد 1445 والذي حددته الوزارة من قبل، خاصة مع اقتراب موعد صرف الدعم الشهري للمستفيدين، ويأتي مبلغ الدعم وفق معايير برنامج الدعم السكني كالتالي:

  1. في حالة عدم تجاوز دخل الأسرة الشهري 14 ألف ريال، فيتم صرف 100% من قيمة الدعم.
  2. بينما في حالة حصول الأسرة على 15 ألف ريال فيتم صرف 95% من قيمة الدعم، وفي حالة وجود أكثر من فرد يتم صرف قيمة الدعم كاملة.
  3. وللأسر اللذين يحصلون على 16 ألف ريال شهريًا، فيتم صرف 90% من قيمة الدعم، وفي حالة وجود أكثر من ثلاثة أفراد يتم صرف قيمة الدعم كاملة.
  4. كما يتم صرف 85% من قيمة الدعم للأسرة التي يزيد دخلها عن 17 ألف ريال، وفي حالة وجود 4 أفراد فأكثر يتم صرف قيمة الدعم كاملة.
  5. ويتم صرف 80% من قيمة الدعم للأسرة التي يزيد دخلها عن 18 ألف ريال، وفي حالة وجود 5 أفراد فأكثر يتم صرف قيمة الدعم كاملة.
  6. يتم صرف 75 % للأسرة التي يزيد إجمالي الدخل الشهري لها عن 19 ألف ريال، ويصرف الدعم كاملًا في حالة زيادة عدد الأفراد عن 6 أشخاص.
  7. ويصرف 70% من قيمة الدعم للأسرة التي تزيد دخلها عن 20 ألف ريال، ويصرف كاملًا في حالة زيادة عدد الأسرة عن 7 أفراد.

 شروط الحصول على الدعم السكني الجديد

  •  المتقدم لصرف الدعم من السعوديين والأسر السعودية.
  • يجب ألا يتعدى سن المتقدم عن خمسة وعشرين عام.
  • يجب ألا يتوفر لدى المتقدم أي سكن مناسب.
  • يشترط التواجد دائمًا داخل السعودية.
  • كما يشترط على هذا المتقدم ألا يكون قد استفاد من هذا الدعم قبل ذلك.
 شروط الاستفادة من الدعم السكني

ما هو المبلغ المستحق من الدعم السكني؟

يقم البرنامج المستفيد  دعم بقيمه بمبلغ ثابت 100 ألف أو 150 ألف دعمًا مباشرًا غير مستردّ،  وذلك حسب قوانين لائحة الدعم السكني الجديدة للعام 1445 – 1444،  كما انه من المتوقع زيادة مقدار الدعم السكني للمستفيدين خلال الفترة القادمة،  وذلك نظرا لزيادة الاسعار التي تمر بها المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *