برنامج الضمان الاجتماعي المطور وأهم الأخبار التي تخص شروط التقديم للحصول على معاش الضمان والاستفادة منه

برنامج الضمان الاجتماعي المطور وأهم الأخبار التي تخص شروط التقديم للحصول على معاش الضمان والاستفادة منه

أهم الأخبار التي تدور داخل الشارع السعودي والتي تهم المواطنين بالمملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث يعد هذا البرنامج من أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة لما يقوم به من تقديم دعم مادي شهري . وذلك للمواطنين الأكثر احتياجا والاشد فقرا وكذلك محدودي الدخل ومتوسطي الدخل . وقامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بإصدار نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد لمستحقي هذا الدعم .وقد جاء هذا بعد انتهاء الوزارة من فحص الطلبات التي قدمت لها للاستفادة من هذا المعاش . ويأتي هذا الفحص للتأكيد على أن هذا الدعم قد وصل بالفعل الي مستحقيه والذين ينطبق عليهم الشروط والاحكام . ويتم التقديم على هذا البرنامج بشكل إلكتروني من خلال الإنترنت . وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء موقع مخصص لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك لكي يتم استقبال الطلبات المقدمة من المواطنين عليه وتسهيل إجراءات المواطنين بسهولة ويسر من خلال هذا الموقع . أما اليوم سوف نتحدث سويا عبر موقعنا موقع ثقفني عن ماهية الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور .

الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور

  • اولا / يشترط برنامج الضمان أن يكون المواطن سعودي الجنسية . كذلك يجب على المتقدم للحصول على المعاش أن يكون مقيما بصفة دائمة على أراضي المملكة .
  • ثانيا / هنالك استثناءات من شرط الجنسية وضعتها الوزارة . وهي كالاتي :
  1.  وجود زوجة لمواطن سعودي أومطلقته أو كذلك أرملته والتي رزق منهم بأبناء سعوديين.
  2.  المواطنة السعودية التي تزوجت من زوج غير سعودي ولديها أبناء .
  • ثالثا / كذلك فأنه يحق لفئات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم إعاقة .كذلك الأيتام و الأرامل والذين يمتلكون الأيتام .
  • رابعا / الحد المانع يجب أن يقل الدخل المحتسب للأسرة أو كذلك الفرد المستقل عنه .
  • خامسا / كما اشترط البرنامج أن لا يكون المتقدم للحصول على معاش الضمان يقيم في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي تقوم المملكة العربية السعودية برعايتها .
  • سادسا / يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة من المتقدم والتي تخص الصحة وكذلك التعليم للأبناء بصورة واضحة وصحيحة .
  • سابعا / كذلك اشترط برنامج الضمان ألا يكون المتقدم للحصول على المعاش يمتلك أي أصول ذات قيمة مالية عالية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *