قطعة منحة ارض مجانية سكنية.. مقدمة من خادم الحرمين الشريفين لجميع المواطنين أصحاب الحاجات

قطعة منحة ارض مجانية سكنية.. مقدمة من خادم الحرمين الشريفين لجميع المواطنين أصحاب الحاجات

برنامج سكني بالتعاون مع وزارة الإسكان يوفر لجميع المواطنين السعوديين خدمة حجز أراضي مجانية لعدد كبير من المواطنين حيث يمكن أن تمتلك مسكن أو قطعة أرض تسجل باسمك وذلك للأرامل والمطلقات وفئات أخرى حيث قد تم الإعلان مؤخرا عن تقديم دعم قيمته 150 ألف ريال سعودي غير مسترد لعدد كبير من الأسر السعودية التي ترغب في امتلاك سكن مناسب أو قطعه ارض وذلك من خلال برنامج سكني ولكن يجب أن تتوفر بعض الشروط والمعايير الخاصة حتى يتم قبول الطلب والحصول على المنحة المجانية تحت أشراف وزاره الإسكان السعودية وسوف نتعرف على الخطوات خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

سكني للحصول على منحة أرض مجانية

برنامج سكنى واحد المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلي تحقيق عدد من الأهداف مثل توفير سكن مناسب بأسعار مناسبة لعدد كبير من المواطنين السعوديين من محدودي الدخل وقليل الدخل وذلك من خلال توفير عدد من الخيارات لتملك عقارات بشروط ميسرة وتوفير التمويل العقاري فان برنامج سكني يوفر للمستفيدين القدرة على شراء قطعه ارض أو مسكن خاص بهم لبناء وحدات سكنية لازمه وذلك التمويل يكون من خلال التنمية العقارية ويوفر لهم خيارات التقسيط بشكل سهل بشرط أن يكونوا مستوفي جميع الشروط والمعايير المنصوص عليها من برنامج سكني كما يهدف إلي تحسين المعايير العقارية والبنية التحتية في المجتمع السعودي وتحقيق التنمية المستدامة للوصول إلي جودة حياة المواطن وتوفير بيئة سكنية أمنه.

طريقه حجز أرض مجانيه في سكني 1445

  1. الضغط على رابط سكني الإلكتروني.
  2. إذا كنت تمتلك حساب سابق اضغط على تسجيل الدخول وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إذا لم يكن لديك حساب مسبق اضغط على إنشاء حساب جديد وادخل المعلومات المطلوبة ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  4. توجه للقائمه الرئيسية ويضغط على منتجات سكني ثم اختار البناء الذاتي وحدد الأراضي ونوع المشروع ثم اضغط على بحث.
  5. سوف تظهر لك المشاريع المتوفرة يمكنك أن تحدد المشروع وتضغط على معينة لتظهر لك جميع البيانات وخريطة الموقع بعد الاطلاع عليها اضغط على التالي.
  6. ثم اضغط على حجز العرض السكنية وادخل البيانات المطلوبة من رقم البنك ورقم قطعة الأرض وسوف تصلك رسالة تأكيد الطلب ادخل رمز الحجز ثم اضغط على قبول الطلب لتلقي رسالة تؤكد التسجيل بالنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *