“اشرب وانتعش” مشروبات الصيف الصحية

“اشرب وانتعش” مشروبات الصيف الصحية

مشروبات الصيف الصحية مع قدوم فصل الصيف يجب الحفاظ على الجسم رطبا لتجنب أي مشكلات صحية للحفاظ علة قوة وطاقة الجسم، لذا ينصح الخبراء دائما مع ارتفاع درجه الحرارة بضرورة شرب المياه طوال اليوم وارتداء ملابس قطنيه وكذلك تناول العصائر الطبيعية التي من شانها تعزيز الجسم بالفيتامينات وتمده بالعناصر التي تساعد  على ترطيبه وحمايته من الجفاف وتعزز من صحه الجسم في ظل الحرارة الشديدة والموجات الحارة.

مشروبات الصيف الصحية

ومن العصائر التي تساعد على الوقاية ومواجهه ارتفاع درجات الحرارة المشروبات التالية:

عصير الليمون

يعد من المشروبات الشعبية والتي يكثر تناوله تناولها في فصل الصيف هذا إلى جانب كونه غنيا بفيتامين سي وهو من مضادات الأكسدة القوية ويحمي الجسم من الموجات الحارة ويقلل مخاطر الإصابة بأي أمراض صحيه مثل القلب والسكر وكذلك زيادة الوزن والسرطان ويعد الليمون مصدر مهم يساعد على تقليل الالتهابات بالجسم وتقليل الأمراض الالتهابية المزمنة ومفيد لمواجهه التهابات المفاصل واضطرابات المناعة الذاتية ويساعد في منع تكوين حصوات الكلى ويساعد على أنقاص الوزن ومهم للصحة العقلية والجهاز الهضمي وتحسين الأداء الرياضي.

عصير قصب السكر

عصير محلى طبيعيا مضادات الأكسدة به عاليه وهو مغذي بصوره كبيره يتضمن عدد من الفيتامينات مثل الحديد والمغنسيوم وفيتامين ب وهو له خصائص تساعد في تحسين أداء الجسم وتحسين أداء الكلى وهو يقلل من غثيان الصباح عند النساء الحوامل.

عصير جوز الهند

عصير جوز الهند من افضل المشروبات التي تساعد على التغلب على درجه حراره الصيف وهو مشروب رياضي طبيعي يساعد في استعاده مستويات الماء في الجسم، يساعد على طرد الصوديوم الزائد من الجسم ويعزز صحه القلب وهو غني لصحه الكلى ويمنع تكوين الحصوات.

عصير البطيخ

من اكثر المشروبات الصيفية المنعشة التي تروي الجسم وتساعد على موجه حراره الصيف وهو له العديد من الخصائص التي تساعد في مواجهه الالتهابات والمحافظة على صحه القلب ويلعب دورا مهما في تحسين أداء الجسم ويدعم صحه الجلد عن طريق حماية الخلايا وإصلاحها.

عصير البابايا

يساعد علي المحافظة على صحة القلب ويطهر الجسم وينظم الدورة الدموية ويساعد في مواجهة عصر الهضم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *