“واجه الموجة الحارة” ما هي المشروبات المنعشة؟

“واجه الموجة الحارة” ما هي المشروبات المنعشة؟

ما هي المشروبات المنعشة؟ مع ارتفاع درجات الحرارة والموجه الحارة التي تمر بها بعض البلاد في الصيف الحالي يبحث الجميع عن مشروبات منعشه تساعد على تخفيف درجه حراره الصيف وما يسببه من إجهاد وتوتر وهناك مشروبات صحيه للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة من اجل مد الجسم بالطاقة والحيوية للشعور بالانتعاش خلال الأجواء الحارة.

ما هي المشروبات المنعشة؟

عصير الليمون

من اهم المشروبات حيث يعمل على التخلص من السموم والتغلب على الإجهاد ويعد من المشروبات المنعشة واللذيذة ذات الطعم اللاذع ولكنها تعمل على تطهير الجسم من السموم والتغلب على الإجهاد الحراري ويعتبر من المشروبات الصيفية الكلاسيكية التي يتم الاستعانة بها لمواجهه ارتفاع درجات الحرارة.

عصير البطيخ

وهو من اهم الفواكه الصيفية التي تمد الجسم بالمياه وهو مشروب يساعد على الحفاظ على رطوبه الجسم خلال فتره الصيف إلى جانب انه مشروب غني بالالكتروليتات ومضادات الأكسدة.

اللبن

واحد من اهم المشروبات الصيفية التي تساعد على تبريد درجه حراره الجسم وترطيبه إلى جانب ما يتمتع به من مد الجسم بالكالسيوم والمعادن الهامة.

عصير الخيار

مشروب يساعد الجسم على البقاء رطبا وهادئا خلال فصل الصيف ولمواجهه حراره الجو وهو مشروب منعش ومنخفض السعرات الحرارية، له عامل كبير في خفض درجه حراره الجسم وتجديد سوائل الجسم وحمايته من الجفاف.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب يساعد على تخفيف حراره الصيف والتوتر وهو مهدئ ويعمل على تنظيم عمليه التمثيل الغذائي إلى جانب انه يساعد في خساره الوزن.

ماء جوز الهند

إذا كنت من الأشخاص غير محبي شرب الماء بكثرة يمكنك تبديلها بماء جوز الهند هذا المشروب 95% ماء ولكنه يحتوى على بعض المعادن التي تساعد في تعويض تلك التي تفقد أثناء العرق، من الفوائد الإضافية لماء جوز الهند أنه أكثر طعمًا من ماء الصنبور العادي مما يساعد في الوقاية من الجفاف.

عصير الفراولة

الفراولة مصدر رائعا لتجديد السوائل في الأيام الحارة وهي قوية وبها أكثر من 90% ماء.

هذا وينصح خلال فترة الصيف والموجة الحارة تجنب القهوة والشاي أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين

والمشروبات السكرية والمشروبات الغازية والخرشوف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *