ما هي المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف؟

ما هي المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف؟

ما هي المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف؟ هناك العديد من المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف والاستعانة بها خاصه مع ارتفاع درجات الحرارة حيث يفقد فيه الجسم العديد من السوائل عن طريق التعرق ولذلك يصبح الماء أو أي مشروبات أخرى طبيعيه مصدر هام من مصادر الطاقة والتي تروي الجسم وتكون لذيذه الطعم خلال فتره الصيف ويحتاج الجسم إلى التبريد عن طريق العرق الذي ينتجه بشكل عفوي ولذلك ترتفع أهمية المشروبات في الصيف ونعرض اهم المشروبات الصحية والمفيدة التي يمكن أن تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتروي عطش الصيف.

ما هي المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف؟

الماء

يعد الماء من اهم المشروبات التي تقضي على العطش في فصل الصيف وهو يمد الجسم بما يحتاجه من السوائل والأملاح والمعادن، لذلك يجب شرب ما لا يقل عنه ثلاثة لتر ماء يوميا خاصه في الأيام شديده الحرارة وهناك بعض الأشخاص لا يحبون شرب الماء بكثره لذلك يمكن أضافه إليه بعض النكهات الطبيعية كشريحه الليمون أو النعناع ليعطيه مذاقا مختلفا.

الزبادي مع الفواكه

هناك مشروب الزبادي مع الفواكه ويعد مشروبا منعشا للغايه ويصنع من الزبادي والذي يساعد على تنظيم الهضم بصوره كبيره إلى جانب انه بخلطه مع الفواكه يعتبر بمثابه وجبه خفيفه للذين لايحبزون الطعام ويفقدون الشهية نتيجة للحراره، وهذا المشروب يحتاج إلى كوب زبادي وكوب من الماء ونضيف لهم قطع من المانجو أو أي نوع آخر من الفواكه المحببة مع قليل من القرنفل والقرفة والزنجبيل ومعلقه سكر ويخلطوا جميعا ويوضعوا في الثلاجة ويقدم هذا المشروب باردا.

عصير الطماطم

وتعد الطماطم من أقوى مضادات الأكسدة ولها فوائد صحيه عديده وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية وأمراض القلب والسرطان وعصير الطماطم الذي يروي العطش بسرعه وهو سهل التحضير ويتم تحضيره من خلال 200 جرام من الطماطم المعصورة، ورشه ملح وقليل من الفلفل الحار ومعلقه سكر ويخلط جميعا ثم يتم تبريد المشروب.

عصير البطيخ

عصير البطيخ وهو مناسب جدا ويتم تحضيره من خلال خفق 400 جرام من البطيخ مع مكعبات الثلج ونضيف لهم بعض من الزنجبيل أو النعناع للحصول على العصير.

عصير الخضار

ينصح الخبراء بتناول عصير الخضار في فصل الصيف لان له دور كبير في إطفاء شده العطش كما أن له دور مهم في التخلص من السموم ويمكن تحضيره عن طريق استخدام جزر وخيار وفلفل وشمندر وبعد تقطيعهم يتم عصرهم وشربهم.

عصير الزنجبيل

يخلط الزنجبيل مع الشاي الأخضر وقليل من عصير الصبار، ولتر واحد ماء ويتم تقطيع الزنجبيل ثم غليه مع الماء ويتم مع الخليط تصفيته وإضافة الشاي الأخضر وعصير الصبار والماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *