“أفضل طريقة لتخزين البطاطس لمدة طويلة: السر للحفاظ على نضارتها وجودتها”

“أفضل طريقة لتخزين البطاطس لمدة طويلة: السر للحفاظ على نضارتها وجودتها”

أفضل طريقة لتخزين البطاطس حذَّر بعض الخبراء من تخزين البطاطس في الثلاجة؛ حيث تسلط بعض التقارير الضوء على المخاطر الصحية المحتملة التي قد تنجم عن إبقائها في درجات حرارة منخفضة، وفقًا لهؤلاء الخبراء يجب تجنب وضع البطاطس في الثلاجة بسبب التأثيرات السلبية التي قد تحدث على جودة البطاطس ونكهتها.

أفضل طريقة لتخزين البطاطس لمدة طويلة

وتُشير الدراسات إلى أن وضع البطاطس في درجات حرارة باردة يمكن أن يسبب تحول النشا في البطاطس إلى سكريات، مما يؤدي إلى تغير طعمها وقوامها عند طهيها، كما أن هذا التحول يمكن أن يسبب تكون مركبات مسرطنة تعرف باسم “أكريلاميد” أثناء عمليات الطهي عند درجات حرارة عالية.

كيفية شراء البطاطس

  • اختيار البطاطس: يفضل اختيار البطاطس الضخمة ذات القشرة السميكة والمتينة. تجنب شراء البطاطس التي تحتوي على علامات ثقوب كبيرة، بقع ناعمة، عفن، عيوب وتلف في الجرافة.
  • إزالة الأوساخ: لا تغسل البطاطس قبل تخزينها لأن ذلك يزيد من الرطوبة ويشجع نمو النباتات. بدلاً من ذلك، قم بتنظيف الأوساخ الخارجية بلطف.
  • تخزين البطاطس: ضع البطاطس في مكان مظلم وجاف، مثل سلة أو صندوق في مخزن مظلم. تأكد من أن البطاطس لا تلامس بعضها البعض للسماح بتدوير الهواء حولها. يُفضل ترك البطاطس في هذا المكان لبضعة أسابيع.
  • فحص البطاطس: افحص البطاطس بين الحين والآخر للتأكد من عدم وجود أي بقايا منتشرة أو بطاطس فاسدة في الدفعة. يمكن التخلص من أي بطاطس فاسدة للحفاظ على جودة الباقي.

علامات تلف البطاطس

  • تحول البطاطس إلى اللون الأخضر عند تعرضها للضوء، وتحتوي القطعة الخضراء على سموم غير آمنة للأكل. إذا وجدت أجزاء خضراء في البطاطس، قم بإزالتها بالكامل قبل الطهي.
  • الترهل والتجاعيد في الجلد قد تكون علامة على أن البطاطس فاسدة أو قديمة.
  • رائحة البطاطس الطازجة تكون عادة معتدلة، بينما تصبح البطاطس الفاسدة تنبعث منها رائحة العفن والفساد. إذا شممت رائحة كريهة، فقد تكون البطاطس فاسدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *