بكيس من الملح هتتخلصي نهائياً من حشرة الفراش” البق” وبدون رجعه

بكيس من الملح هتتخلصي نهائياً من حشرة الفراش” البق” وبدون رجعه

البق هو حشرة صغيرة تعيش في الفراش وتتغذى على دم الإنسان، ويعد البق من الآفات الصعبة التخلص منها، ولكن يمكن القضاء عليها بواسطة استخدام الملح بشكل فعال في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية استخدام الملح للقضاء على البق نهائياً وبدون أن يعود إلى البيت مرة أخرى، فقط تابع ما يلي عبر موقعنا ثقفني.

طريقة التخلص من البق بالملح

يعد الملح أحد المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من البق والتي تُعرف باسم “حشرة الفراش”، ولمعرفة الطريقة عليك اتباع الخطوات التالية لتتخلص منه بشكل نهائي:

  • تنظيف المنطقة المصابة: يجب تنظيف المنطقة المصابة بشكل جيد قبل استخدام الملح، حيث يمكن استخدام الماء الساخن والصابون السائل لتنظيف الفراش والملاءات والوسائد وغيرها من الأسطح التي يتواجد بها البق.
  • تجفيف المنطقة: يجب تجفيف المنطقة المصابة بعد تنظيفها بشكل جيد، حيث يمكن استخدام المجفف الكهربائي أو الهواء الطلق لتجفيف الأسطح.
  • استخدام الملح: يمكن استخدام الملح للقضاء على البق، حيث يتم رش الملح على المنطقة المصابة بشكل كبير، ويجب التأكد من وضع الملح في جميع الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها البق، مثل الفراش والملاءات والوسائد والسجاد وأي مفروشات أخرى.
  • ترك الملح لفترة من الوقت: يجب ترك الملح على المنطقة المصابة لمدة 24 ساعة على الأقل، حيث يتم امتصاص الرطوبة من الجسم الحي للبق، مما يؤدي إلى موت الحشرة.
  • تنظيف المنطقة: يجب تنظيف المنطقة المصابة بشكل جيد بعد ترك الملح لفترة من الوقت، حيث يتم إزالة الملح وتنظيف المنطقة بشكل جيد بالماء الفاتر والصابون السائل.

يجب الحرص على استخدام الملح بحذر، حيث يجب تجنب استخدامه على الأسطح الحساسة مثل الخشب والأقمشة الحساسة، كما يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الملح التي قد تتسبب في تلف الأسطح، كما يجب الحرص على تنظيف المنطقة المصابة بشكل دوري للحفاظ على نظافتها ومنع عودة البق، ويراعى أنه فى حال تواجد حشرة البق بكثرة في البيت ويصعب التخلص منها بهذه الطريقة، فلابد من الاستعانة بأحد شركات التنظيف، وهم لديهم القدرة على التخلص من هذه الحشرات بدون عودتها.

التخلص من حشرة البق بالحرارة

إذا كنت تعاني من وجودة حشرة البق بكثرة في البيت فيمكنك التخلص منها بواسطة الحرارة، فهى لا تتحمل درجات الحرارة الكبيرة، فقط أحضر كل الأشياء المصابة بالبق في غرفة واحدة، وقم بتمرير السيشوار عليها لمدة ربع ساعة، كما يمكنك تشغيل المدفأة الكهربائية على درجة عالية لتكون درجة حرارة الغرفة عالية ويتم التخلص من هذه الحشرة، ثم غسل كل المفروشات بماء ساخن وتعرضه لأشعة الشمس المباشرة لمدة يوم كامل.

التخلص من البق بالبخور

إذا كانت في بيتك الكثير من حشرة البق فيمكنك التخلص منها بمكون واحد وهو البخور، فالبخور لها فاعلية كبيرة في طرده والتخلص منه، فقط أشغل كمية كبيرة من البخور، مع إغلاق الأبواب والنوافذ حتى تنتشر الرائحة في كل الأركان، وتصل بسهولة لحشرة البق، ومع الرائحة النفاذة والحرارة العالية فهذا يُنهى البق نهائياً من البيت، يراعى ترك البخور لمدة نصف ساعة على الأقل، ويمكن التكرار لمدة 3 أيام متتالية كنوع من الوقاية.

التخلص من البق بالكلور

الكلور واحد من أهم المكونات الفعالة في التخلص من حشرة البق، فقط أحضر كوب من الكلور و2 كوب من الماء وضعهم في زجاجة رش، رج الخليط جيداً قبل الاستخدام، قم برش الخليط على الأرضيات والأركان التي يتواجد بها البق، انتظر حتى يجف الخليط، ثم كرر العملية لأكثر من مرة في الأسبوع، ومع التكرار سوف يختفي البق نهائياً وكذلك بويضاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *