القضاء على حشرات المنزل “النمل والصراصير” بطرق طبيعية غير ضارة على المنزل والأفراد

القضاء على حشرات المنزل “النمل والصراصير” بطرق طبيعية غير ضارة على المنزل والأفراد

طرق للقضاء على الحشرات، وجود الحشرات في المنزل أمر تعاني منه الكثير من الأمهات وربات المنزل خاصةً مع فصل الصيف لأنها تهرب من مخابئها وتنتشر في المنزل في الأماكن الرطبة بعض الشيء لهذا فإن النمل والصراصير من الحشرات التي توجد بكثرة في هذه الفترة، والكثير منا قام بتجربة الخلطات الجاهزة والمواد المخصصة لإبادة تلك الحشرات ولكنها لا تمنع انتشارها بشكل نهائي قد تقلل الانتشار ولكن لا تمنعه، لهذا وجدت الوصفات الطبيعية المنزلية التي تستخدم بها عدد من المكونات تقضي على الحشرات أو على الأقل تمنعها من الدخول والانتشار في المنزل.

القضاء على الحشرات المنزلية

إذا كان في المنزل أطفالًا يكون هناك خوف أكبر من تلك الحشرات فإن النمل يهجم على الأطعمة ويجعلنا نتخلص من الطعام دون حتى أن نتناوله للخوف من العدوى أو نقل الأمراض وكذلك الصراصير فبجانب كونها مخيفة ويخشاها الجميع تقريبًا فإنها ضارة وقد تكون من مصادر نقل الأمراض في المنزل لهذا الخوف من تلك الحشرات يكون كبير، وللقضاء عليها وبشكل فعال إليكم هذه الطريقة:

  • الخميرة: حيث يتم استخدام قطع الخميرة الجاهزة وتذاب في كوب من الماء وينقل هذا الكوب في المناطق التي من المحتمل أن تدخل منها الحشرات مثل الأبواب والفتحات الصغيرة.
  • زيت القرنفل: زيت عطري قوي له رائحة نفاذة قادرة على طرد الحشرات وإبعادها من المنزل تمامًا حيث تضاف بضع قطرات إلى كوب ماء مع رشة زنجبيل بودرة أو قطعة حجمها صغير يتم نرش الأماكن التي تدخل منها الحشرات.
  • الثوم: هو كذلك نفس الفكرة بسبب الرائحة القوية المميزة له فبمجرد أن تنتشر في المنزل تحديدًا الأماكن التي تكثر بها الحشرات ستهرب من المنزل على الفور.
  • الخل: تكره الحشرات رائحة الخل لهذا إذا قمنا باستخدام كوب ماء مضاف له نصف كوب خل ورش المنزل به سنمنع الحشرات من الدخول نهائيًا.

نصائح لحماية المنزل من الحشرات

هناك عوامل منزلية قد لا نعرفها وتكون السبب جذب الحشرات إلى المنزل وانتشارها به إذا قمنا بحلها فإن المنزل سيكون نظيفًا وهادئًا بدون حشرات منها:

  • تصليح كافة المواسير أو الأنابيب المسربة للماء.
  • إصلاح أي شقوق صغيرة بالمنزل.
  • استخدام إحدى الوصفات السابقة لمنع الحشرات.
  • التنظيف الدائم للمنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *