أقوي رش لطرد البق والحشرات الصغيرة والصراصير والنمل كل الحشرات هتهرب على الفور

أقوي رش لطرد البق والحشرات الصغيرة والصراصير والنمل كل الحشرات هتهرب على الفور

وجود البق في المنزل يعتبر من أكبر المشاكل التي قد تحدث في أي منزل حيث يصعب السيطرة على البق لأنه ينتشر بسرعة البرقو يسبب ازعاج كبير للجميع، ولذلك يمكنك أن تتخلص منه من خلال طرق طبيعية وفرناها لكم من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

عمل رش طبيعي للبق

مهما كانت كمية البق الموجودة في المنزل سيتم التخلص منها بسرعة كبيرة وبكل سهولة، حيث يمكنك عمل رش طبيعي من خلال:

الفلفل الحار مع كمية من الماء داخل زجاجة رشاش ومن ثم رش المنزل بالكامل كما يمكنك إضافة نصف كوب من الخل للمكونات لنتيجة رائعة.

حيث أن البق لن يتحمل الرش وسوف يتم القضاء عليه بسهولة وفي وقت قياسي، فيمكنك العمل على تكرار الرش كل يومين لضمان التخلص التام من البق.

الريحان لطرد البق

يعتبر الريحان من الأعشاب الجميلة ذات الروائح الذكية ويساهم في التخلص من البق، فيمكنك القيام بنشر أوراق الريحان في المنزل للحد من البق الموجود فيه، حيث يمكنك الحصول على أفضل علاج للبق بسهولة كبيرة.

نصائح للتخلص من البق

الحرص على غسل كافة المفروشات التي توجد في المنزل وتركها في أشعة الشمس لفترة كافية حتى يتم التخلص من البق لأنه لا يتحمل الحرارة العالية.

العمل على تهوية المكان بشكل جيد، حيث يمكنك الحرص على فتح النوافذ من أجل دخول أشعة الشمس للمنزل، حيث أن التهوية سوف تساهم في طرد البق.

العمل على سد أي ثقوب في المنزل بشكل جيد حيث أن الثقوب والفتحات تتسبب في وجود البق في المنزل ولذلك عليك سد أي شقوق في المنزل.

زيت شجرة الشاي لمكافحة البق

يعتبر زيت شجرة الشاي حل مثالي لوجود البق في المنزل، فيمكنك العمل على رش زيت شجرة الشاي في مختلف أرجاء المنزل لضمان التخلص من البق مهما كانت قوة تواجده.

صودا الخبز

يمكنك رش كمية من صودا الخبز في مكان تواجد البق حتى تتخلص منه في أسرع وقت ممكن، فهي من الطرق الفعالة والممتازة للحد من البق في المنزل.

القرفة للتخلص من البق في ليلة واحدة

ملعقتين من مسحوق القرفة. ملعقة من مطحون القرنفل. خطوات التطبيق بالرغم من رائحة هذه الأعشاب الطيبة إلى أنها تعد مصدر إزعاج للحشرات. يتم خلط القرفة و القرنفل بعد غليها جيدا ووضعها داخل بخاخ مناسب. يتم رش البيت بهذا الخليط السحري على أن يتم تهوية المفروشات. يتم تكرار هذه الخطوات كل يوم وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

ورق الغار للتخلص من البق نهائيًا

في قدر على النار نقوم بغلي حفنة من أوراق الغار على نار هادئة. بعد تمام الغليان يتم رفعها جانبا حتى تبرد ومن ثم يتم وضعها داخل بخاخ. يتم رش جميع الأماكن داخل المنزل بهذا السائل. نراعي رش المفروشات والأغطية وتهويتها. مغلي الغار يساعدك في التخلص نهائيًا من البق.

القرنفل والقهوة لطرد البق

نعلم جميعا أن لكلا من القرنفل والقهوة رائحة مميزة وطيبة ولكن قد تكون هذه الرائحة مزعجة بالنسبة لحشرة البق وهنا يمكنك عمل خليط منها لطرد البق نهائيًا كالآتي: نقوم بخلط مقدار من القرنفل المغلي مع نفس المقدار من القهوة و ترج جيدا. نقوم برش المتزل بهذا الخليط السحري ولا ننسى رش الأرضيات والأثاث وجميع المفروشات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *