ميتا تعلن رسمياً انطلاق ميزة قنوات واتساب في بعض الدول العربية

ميتا تعلن رسمياً انطلاق ميزة قنوات واتساب في بعض الدول العربية

ميتا تعلن انطلاق ميزة قنوات واتساب في بعض الدول العربية بشكل رسمي. أعلنت شركة ميتا المالكة للتطبيق الأشهر للدردشة “واتس آب” Whatsapp عن إطلاق خاصية قنوات واتساب في مصر والمغرب بالاضافة إل 5 دول أخرى، ومنذ الاثنين الماضي، أصبح بإمكان المستخدمين في تلك الدول الاستفادة من هذه الخدمة عند استخدام أحدث نسخة من تطبيق واتساب على أجهزة “آي أو أس” و”أندرويد” وأيضاً على أجهزة الكمبيوتر عن طريق واتس آب ويب. تهدف الخدمة الجديدة إلى جذب المزيد من المستخدمين وتوسيع استخدام تطبيق واتساب ليصبح أكثر من مجرد تطبيق للدردشة الشخصية، بل سيكون عبارة عن منصة متكاملة لتقديم محتوى وبيانات لفئة واسعة من الجمهور عبر خاصية قنوات Whatsapp.

انطلاق خاصية قنوات واتساب Whatsapp

ميزة قنوات واتساب الجديدة هي خاصية رائعة سوف تساعدك كمستخدم على تلقي كل ما هو جديد من المصادر التي تهمك. حيث يمكن للمستخدم أن يشترك في قنوات مختلفة تمثل شخصيات عامة في مختلف القطاعات، أو قنوات تابعة لقنوات فضائية، أو صحف ووكالات إخبارية وغيرها. تتيح لك هذه القنوات استقبال المحتوى الجديد من تلك المصادر بشكل منتظم وأوتوماتيكي، دون الحاجة إلى البحث عنه أو الانتظار لنشره على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكنك ببساطة أن تكون على اطلاع دائم بكل ما يصدر من هذه القنوات.

الجدير بالذكر أن خاصية القنوات الجديدة في واتساب قد انطلقت بالفعل منذ أبريل الماضي في عدة دول ولاقت قبولاً كبيراً بين المستخدمين، والآن انضمنت 7 دول أخرى من بينها مصر والمغرب إلى قائمة الدول التي تدعم خاصية القنوات الجديدة في واتساب.

والجدير بالذكر أيضاً أنه لن يُسمح للمشتركين في هذه القنوات بإرسال أي صور أو تعليقات، بل ستكون الرسائل باتجاه واحد فقط، وهو استقبال كل ما هو جديد من هذه القنوات. هذا يعطي المستخدم تجربة استقبال محتوى بسيطة وخالية من التشتت، حيث يركز على استلام المعلومات والمحتوى دون الحاجة إلى التفاعل أو المشاركة.

تحديثات واتساب الجديدة 2023

تأتي خاصية قنوات واتساب الجديدة مع مجموعة من الإجراءات الأمنية والخصوصية لضمان حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين وأصحاب القنوات؛ وذلك من أجل الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات الخاصة بالمشتركين في القنوات، حيث لا يتم عرض أرقام الهواتف المرتبطة بهذه القنوات لأي شخص آخر، كما أن قائمة القنوات التي يشترك بها المستخدم لن تكون مرئية لأي شخص آخر وستبقى خاصة بالمستخدم فقط، وذلك لضمان أعلى مستوى من الخصوصية والسرية.

من إجراءات الخصوصية أيضاً بخاصية القنوات الجديدة في واتساب أنه لا يمكن لأي شخص أو جهة غير المستخدم الاطلاع على القنوات التي يشترك فيها أو رؤية المحتوى الذي يتم نشره عبر تلك القنوات. وبالنسبة لمحتوى القنوات، فإنه سيزول تلقائيا بعد ثلاثين يوما من نشره. هذا يعني أن المحتوى سيكون مؤقتًا ولن يظل محفوظًا إلى الأبد، مما يساهم في حماية الخصوصية وعدم بقاء المعلومات الشخصية والمحتوى لفترات طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *