رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

عند اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة المصرية، تزداد عمليات البحث الإلكتروني على محرك البحث  جوجل «Google» من قبل الطلاب من الجنسين وأولياء أمورهم حيث ينتابهم القلق الشديد والتوتر والخوف، حيث يتحدد مستقبل كل منهم عند معرفة درجاته فهو من يحدد استكمال دراسته سواء كان في الكلية أو معهد.

 استعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عبر بوابتها الإلكترونية عن قرب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة النهاية ورصد درجات كل طالب، ومن المقرر الإعلان عنها بعد خمسة أيام وتحديدًا يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس عام 2023. وشدد وزير التعليم على المصححين التركيز التام عند التصحيح لتجنب حدوث أي خطئ قد تتسبب في سقوط درجات من الطالب.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

سهلت وزارة التربية والتعليم على جميع الآباء والطلبة وأنشأت رابطا موحد لكي يتمكن أي شخص الاستعلام  عن نتيجة  أي طالب بالاسم ورقم الجلوس فور الإعلان  وظهور النتيجة تابعوا الخطوات التالية:-

  • في البداية قم بعملية تسجيل الدخول بوابة وزارة التربية والتعليم.
  • ثم بعد ذلك عليك باختيار “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية.
  • ومن ثم انقر على زر “نتائج الثانوية العامة”.
  • ثم بعد ذلك عليك بتحدد الشعبة الخاصة بالطالب أو الطالبة سواء كان  (علمي/ أدبي).
  • قم بكتابة وإدخال بيانات الطالب  اسمه بالكامل ورقم الجلوس في الخانات الموضحة أمامكم.
  • ومن ثم قم بالكبس على زر “عرض النتيجة” وانتظر قليلاً سوف يتم تحويلك إلى صفحة تحتوي على نتيجة الطالب بالدرجات المفصلة لكل مادة والمجموع الكلي.
  • وأخيراً قم بالضغط على زر طباعة حتى تحصل على الشهادة فوراً دون الذهاب لمدرسة الطالب.

في هذا العام كانوا طلاب الصف الثالث الثانوي يجدون صعوبة بالغة في بعض الامتحانات عند أدائهم لها، فصرح الوزير بأن ما يقرب من ألف طالب وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، بمادة الكيمياء، أما مادة اللغة العربية تخطى حوالي 90% من النجاح، أما مادة اللغة الأجنبية الثانية، فقد وصل نسبة النجاح بها إلى 91%، وإلي هنا قد نهاية المقال وموقع ثقفني الإخباري يتمنى للجميع النجاح والتفوق الباهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *